الحمل والطفل

أفضل العلاجات المنزلية للعناية بالأظافر الهشة

تعتبر الأظافر القوية والجذابة من الأمور التي تفضلها حواء، لأنها تضفي على يديها رونقا مميزا كما تمكنها من الاستمتاع بأجمل الرسمات وأحدث طلاء الأظافر التي تكتسح عالم الموضة. ولأن نسبة هامة من السيدات يعانين من مشكلة الأظافر الهشة والتي تتكسر بسهولة، اخترنا أن نقدم في هذا المقال طريقة تقوية الأظافر بمكونات طبيعية وفي خطوات بسيطة.

ملح البحر

يستخدم ملح البحر في المنتجعات للعناية بجمال البشرة وعلاج الكثير من مشاكلها، كما يمكنك الاستفادة من خصائصه الرائعة لعلاج هشاشة الأظافر وتقويتها، نظرا لاحتوائه على المعادن التي تساعد على جبر التلف وعلاج الهشاشة.




المكونات

  • ملعقة كبيرة من ملح البحر
  • كوب من الماء الدافئ
  • بضع قطرات من أي زيت عطري (حسب ذوقك)

طريقة التحضير

  • أذيبي ملح البحر في الماء الدافئ ثم أضيفي قطرات من زيت اللافندر.
  • انقعي رؤوس الأصابع  في المزيج لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء جيدا، جففي وطبقي مرطب خاص بالأظافر أو ضعي طبقة رقيقة من الفازلين. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

زبدة الشيا

تعتبر زبدة الشيا مصدر هام من العناصر الغذائية التي تقوي الأظافر وترطبها مثل الأحماض الدهنية والأوميغا 3. كل ما تحتاجين إليه هو تطبيق كمية مناسبة من زبدة الشيا لتدليك الأظافر بشكل يومي ومنتظم حتى تلاحظي الفرق.

زيت جوز الهند

يشتهر هذا الزيت باحتوائه على نسبة هامة من الفيتامينE، الأحماض الدهنية التي تتغلغل بسهولة داخل الأظافر والجلد والفيتامينA.

لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد أو الوقت، طبقي القليل من زيت جوز الهند الدافئ على الأظافر ومحيطها أو حتى على اليدين إن أردت، انتظري لمدة ساعة واحدة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذا الروتين بشكل يومي لتتخلصي من هشاشة الأظافر.

عصير الليمون

من المعروف أن عصير الليمون يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يفيد في تقوية الأظافر وعلاج هشاشتها وحتى الاصفرار.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

طريقة التحضير

قومي بمزج زيت الزيتون مع عصير الليمون، بللي قطنة نظيفة في المزيج ودلكي به أظافرك. انتظري لبعض الدقائق حتى تتشرب الأظافر المكونات ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي لتتخلصي من هشاشة الأظافر

زيت بذور الكتان

يحتوي زيت بذور الكتان على الكثير من المواد المرطبة، الأحماض الدهنية ، الفيتامين سي والأميغا3 .

قومي بتطبيق زيت بذر الكتان بعد تدفئته على النار على أظافرك قبل الخلود للفراش مع ارتداء قفازات قطنية طيلة ليلة كاملة لتتشرب الأظافر الزيت بشكل جيد. كرري هذه الطريقة بشكل منتظم حتى تحصلي على أظافر قوية.

نصيحة جمالية: احرصي سيدتي على اتباع نظام غذائي صحي يتضمن الكالسيوم والحديد لتنمو أظافرك بشكل قوي وصحي.

 

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *