الحمل والطفل

أبرز الأخطاء الشائعة عند استخدام مكواة الشعر

لم يعد تصفيف الشعر يقتصر على الذهاب لصالونات التجميل المكلفة أو انتظار زيارة مصففة الشعر، فتوفر أدوات التصفيف الحرارية يمكّن جميع السيدات من القيام بالأمر بأنفسهن. وعلى الرغم من أن الحصول على شعر ناعم باستخدام مكواة الشعر وبسهولة أمر جيد، إلا أن الكثيرات يرتكبن بعض الأخطاء التي تسبب تلف الشعر وتضرر الخصلات. لذلك، اخترنا أن نقدم في هذا المقال هذه الأخطاء لتتفاديها وتحافظي على صحة شعرك.

أخطاء عند استخدام مكواة الشعر

  • عدم تمشيط الشعر قبل التصفيف

تقوم بعض السيدات بتجفيف الشعر بعد غسله وبدء التصفيف دون استخدام فرشاة الشعر أولا، خطأ يتسبب في تساقط الشعر الذي يكون متشابك وغير سلس في أكثر الأحيان. ولتفادي هذه المشكلة تأكدي من تسريح الشعر بالفرشاة وبلطف وببطئ قصد التخلص من تشابكات الشعر مع ضرورة استخدام مشط ذو أسنان خشبية حتى يتسنى لك تمشيطه دون تلف.     




  • استخدام درجة حرارة عالية

من الخطأ استخدام مكواة الشعر على درجة حرارة عالية لجميع أنواع الشعر، فالشعر المجعد يحتاج لدرجة حرارة أعلى من الشعر العادي. وللحفاظ قدر الإمكان على صحة شعرك يجب معرفة نوعية الشعر حتى تستطيعي اختيار درجة الحرارة المناسبة.

تجنبي سيدتي تصفيف الشعر أيضا على درجة حرارة منخفضة، لأنك ستضطرين  لتمررين المكواة أكثر من مرة على خصلات شعر قصد تصفيفها مما يتسبب في تلفها مع الوقت. احرصي على تمرير المكواة مرة واحدة فقط على الشعر لتحصلي على خصلات ناعمة.

  • تصفيف الشعر المبلل

يساعد غسل الشعر قبل تصفيفه على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة  والشوائب، لكن لا يجب قطعا استعمال المكواة على شعر مبلل لأنه يكون عرضة للتساقط والتكسر. تأكدي قبل تصفيف الشعر من تجفيفه جيدا قبل البدء في استعمال المكواة أو المجفف الحراري حتى يكون في مأمن من التلف والتكسر.

  • عدم تقسيم الشعر إلى خصلات

يعتمد التصفيف المثالي للشعر على القيام بالأمر بشكل صحيح وسليم، ويتطلب ذلك القيام أولا بتقسيم الشعر لخصلات صغيرة الحجم وذات كثافة متوسطة حتى لا تلجئي لكيه مرارا وتكرارا.

ابدئي من الجزء الخلفي ثم انتقلي بشكل تدريجي إلى القسم الأمامي حتى تحصلي على خصلات ناعمة. تجنبي خلال التصفيف القيام بشد خصلات الشعر بقوة، قومي برفع جذور الشعر إلى الأعلى بلطف و ثم مرري المكواة على بقية الخصلات ببطء.

  • عدم  استخدام سبراي حراري

يعتبر سبراي التصفيف الحراري من أفضل المنتجات التي تساعد في حماية الشعر من أضرار وسائل التصفيف الحرارية، حيث يشكل طبقة عازلة على الشعر ويحميه من الحرارة الزائدة.  إن كنت تتجاهلين هذه الخطوة، فيجب عليك الحرص على استخدام الرذاذ الحراري قبل تصفيف الشعر بالمكواة. قومي برش الشعر جيدا  بالتساوي حتى يصبح رطبا طريا ثم ابدئي في تصفيفه.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *