جمال

5 مناطق جديدة لحقن البوتوكس، ما هي؟

تستخدم حقنة البوتوكس لغرض تنعيم خطوط الجبهة، أقدام الغراب وأيضاً الخطوط الرفيعة حول العينين الدالّة على التجاعيد والتقدّم في السنّ، وقد شاعت هذه الحقن بين النساء وأصبحت في متناول الجميع من الفئات كافّة وكذلك الرجال، ثمّ امتدّ استخدامها طبيّاً لعلاج بعض المشاكل الجماليّة ومنها فرط التعرّق، الصداع النصفيّ وغيرهما. استعنّا بالخبراء لاجل التعرف على جديد استخدامات حقنة البوتوكس…

1.تحت الإبطين
يقول الدكتور Dr. Stafford Broumand خبير الجراحة التجميليّة في نيويورك: “يعدّ البوتوكس حلّاً فعّالاً لمشكلة التعرّق المفرط سواء خلال التمرين الرياضيّ أو خارجه، حيث يكون التعرّق من جهات أخرى في الجسم وليس تحت الإبطين”. تدوم عادة مدّة العلاج بالحقنة الواحدة من 5 إلى 6 أشهر.




اقرئي أيضًا : نجمات قبل الشهرة وبعدها!

2.حقن القدمين واليدين
لأنّ البعض يعاني من تعرّق راحتيّ اليدين وأيضاً أصابع القدمين، فإنّ حقنة البوتوكس يمكنها أن تكون الحلّ المثاليّ لهذه المشكلة المحرجة والمزعجة.

3.حقن البطن
حقن البطن من أجل استهداف مشكلة الوزن الزائد ليس بمسألة جديدة، إلّا أنّه وفي دراسة حديثة تبيّن أنّ حقن الذين يعانون من السمنة المفرطة بالبوتوكس يساعد على سدّ الاعصاب المسبّبة للإحساس بالجوع ويشير الجرّاح التجميليّ في نيويورك Dr. Matthew Schulman إلى أنّ العديد من الأطبّاء يحذّرون من حقن البطن بالبوتوكس، فهي ليست آمنة 100% ولا تزال الدراسات قائمة حول هذه المسألة، لأنّ تشنّج العضلات والأعصاب قد يؤدّي لبعض الأعراض الجانبيّة المزعجة كالانتفاخ، القيء ومشاكل في الهضم وسوء التنفّس.

اقرئي أيضًا : علاج ثوري جديد لملء التجاعيد

4.الفروة
يمكن حقن فروة الرأس بالبوتوكس من أجل التخفيف من إفرازاتها وبالتالي إطالة أمد الـ Blow Dry أو السيشوار، وليتمّ ذلك على أكمل وجه، تحتاج السيّدة إلى أكثر من 120 حقنة من أجل تغطية كامل الفروة بحسب ما يفسّر الدكتور Dr. Dendy Engelman طبيب أمراض الجلد وجرّاح التجميل في مستشفى Metropolitan في Manhattan . من جهته Dr. Stafford R. Broumand يلفت إلى أنّه في حال عدم رغبة السيّدة بتغطية كامل الفروة، يمكن الاكتفاء بأجزاء معيّنة منها فقط، كمقدّمة الشعر.

5.الرقبة
قبل الخضوع لعمليّة تجميل الرقبة بعد التقدّم في السنّ، يقترح الأطبّاء تجربة حقن البوتوكس أوّلاً، حيث تعمل هذه الأخيرة على تنعيم وشدّ الخطوط الظاهرة على العضلات على الرقبة، إلّا أنّ هذا العلاج مكلف بعض الشيء، كما أنّه يحتاج لمهارة أيادٍ متخصّصة بحقنة البوتوكس للحصول على النتائج المرجوّة.



المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *