الحمل والطفل

وصفات طبيعية لعلاج رائحة الفم الكريهة

أصبحت العناية بجمال الأسنان وصحة الفم من الخطوات التي تعزز جمال ابتسامتك، لذلك تحاول الكثير من السيدات علاج المشاكل التي تهدد جاذبية ابتسامتهن حتى ولو كانت بسيطة. سنتطرق في هذا المقال إلى مشكلة رائحة النفس الكريهة التي تعتبر أمرا محرجا بالنسبة لكل حواء، فتابعي معنا لتعرفي أكثر.

إليك أسباب رائحة الفم الكريهة

  • يعتبر إهمال نظافة الفم والأسنان من الأسباب الرئيسية التي تتسبب في انبعاث روائح غير محببة لأن بقايا الطعام تتخمر.
  • تراكم البكتيريا الضارة بداخل الفم، التهاب اللثة وتسوس الأسنان.
  • نقص الإفرازات اللعابية في الفم بسبب الجفاف ونقص السوائل التي تساعد على ترطيب الفم.
  • الإصابة ببعض الأمراض المتعلقة بالجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين أو وجود بعض الاضطرابات في  المعدة.




مكونات طبيعية تخلصك من روائح الفم الكريهة

  • النعناع والقرنفل

ضعي مقدار كوب ونصف من الماء في وعاء، أضيفي إليه ملعقة كبيرة من النعناع، ملعقة كبيرة من القرنفل وملعقة كبيرة من القرفة على أن تكون كلها مسحوقة. اتركي المزيج يغلي لمدة 10 دقائق ثم اتركيه حتى يبرد واحتفظي به في زجاجة نظيفة. استخدمي المزيج للمضمضة ثلاث مرات في اليوم، مرة في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، بعد تناول طعام الغداء، وقبل الذهاب للنوم.

  • الحليب والهال والزنجبيل                              

قومي بغلي كوب من الحليب وأضيفي إليه القليل من الزنجبيل الطازج المبشور وحب الهال المسحوق. ارفعيه عن النار، غطيه واتركيه جانبا لمدة 10 دقائق. استخدمي العسل لتحليته واشربيه مباشرة.

  • ماء الورد والقرنفل

سخني كوب من ماء الورد في وعاء، أضيفي إليه في الأثناء ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة صغيرة من القرنفل المسحوق مع الاستمرار في التحريك. ارفعي المزيج عن النار، صفيه واحتفظي به للمضمضة بشكل يومي مرة في الصباح ومرة قبل النوم.

  • الفواكه والخضراوات

هناك بعض الفواكه والخضروات التي تمتاز برائحة عطرية وتعمل على تعطير النفس من خلال القضاء على  البكتيريا الموجودة في الفم، مثل  التفاح، الخيار، الكرفس، والجزر.

اعلمي سيدتي أن البقدونس من أفضل العلاجات الطبيعية التي تخلصك من رائحة الفم الكريهة، حيث أن مضغ بعض الأوراق الطازجة كفيل بالتقاط بعض المركبات الكبريتية التي تسبب الرائحة الكريهة. يمكنك الاعتماد على البقدونس خاصة بعد تناول الأطعمة ذات الرائحة القوية مثل الثوم والبصل.

يمتاز خل التفاح  بخصائص مطهر تفيد في القضاء على البكتيريا الضارة الموجودة في الفم . قومي بمزج نصف ملعقة من خل التفاح مع نصف كوب من الماء، واستخدميه للغرغرة  مرتين في اليوم لمدة عشر ثوان.

  • العلكة الخالية من السكر

يساعد مضغ العلكة على تحفيز الغدد اللعابية في الفم وبالتالي إفراز اللعاب النافع لترطيبه وتنظيف الأسنان، واللسان شرط أن تكون العلكة خالية من السكر الذي يتسبب في تسوس الأسنان.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *