جمال

هل تعرفين أنّه يمكن استخدام البوتوكس لتكبير الصدر أيضاً؟ إليك التفاصيل

من المعروف والشائع أنه يمكن حقن مناطق مختلفة من الوجه بالبوتوكس لإعادة الشباب إليه. وبهذه الطريقة يتم نفخ الخدود والشفاه وإخفاء التجاعيد وعلامات التقدم في السن. إلا أنّ عالم التجميل يخفي الكثير من المفاجآت. ومنها الابتكار الذي يتم تطبيقه في بعض البلدان ويقوم على استخدام البوتوكس لتكبير الصدر أيضاً.

 




 البوتوكس لتكبير الصدر

تستخدم كلمة البوتوكس كاختصار لكلمة “توكسين البوتولينوم” الذي يمكن اللجوء إليه لأغراض طبية عدة مثل معالجة بعض المشكلات كسلس البول والصداع النصفي وحَوَل العينين.

كما يتم عادة الاستعانة بتقنية الحقن بالبوتوكس لتصحيح تجاعيد الوجه وخصوصاً تلك المسماة “تجاعيد التعبير”. وهي تقنية سريعة المفعول وغير مؤلمة، إلا أن مفعولها موقت.

أما المفاجأة الكبرى فهي أنه يمكن تطبيقها أيضاً من أجل تكبير الصدر وشدّه والحدّ من ترهله. ويطلق عليها في هذه الحالة اسم “بريستوكس”. وتستخدم في الولايات المتحدة والصين واليابان. إلا أن دول أوروبا لم تسمح بذلك بعد.

وفي هذه الحالة يجري حقن البوتوكس بواسطة إبرة صغيرة في مناطق مختلفة من عضلة الصدر. وتستغرق هذه العملية غير المؤلمة 30 دقيقة. ويساعد هذا عضلات الصدر العليا على شده إلى أعلى، ما يجعله يبدو أكبر حجماً وأكثر تماسكاً.

لكن من الضروري تجديد العملية بين الحين والآخر لأن تأثيرها ينتهي بعد مرور 6 أشهر.  

 

فوائد بوتوكس الصدر

من أبرز الفوائد التي تترتب على حقن الصدر بالبوتوكس أن النتائج تظهر بشكل فوري وخلال وقت قصير جداً لا يتخطى الـ5 أيام. كما أنها لا تترك أيّ آثار للجروح.

كذلك يمكن، بعد الخضوع لها، مواصلة الحياة والقيام بالنشاطات بطريقة طبيعية. وفي حال لم تكن النتيجة جيدة فمن المفيد العلم أن ذلك لن يدوم سوى لبضعة أشهر.

 

تأثيرات سلبية

قد تترتب على الخضوع لعملية حقن الصدر بالبوتوكس نتائج مزعجة مثل ظهور علامات الازرقاق في منطقة الحقن. إلا أنها تختفي بعد أيام قليلة.

كذلك من الضروري الذهاب إلى جراح تجميلي يمكن الوثوق به. فارتكاب الخطأ في هذا المجال قد يلحق الأذى بعضلات الصدر وبالجهاز التنفسي.

 

   اقرئي أيضاً

الموز بديل البوتكس والخردل عوضاً عن ليزر التفتيح

خلطة طبيعية بمفعول البوتكس لوجه مشدود وممتلئ

 

 



المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *