جمال

آخر تقنيّات إزالة الشعر بالليزر

تعاني معظم الفتيات من وجود شعر زائد بجسمهنْ، يعجزن عن إزالته بالطرق العاديّة، والبعض الآخر يخشى من مخاطر استخدام الليزر. “الجميلة” التقت اخصائيّة الجلد، الدكتورة ألفة فاهم، لتوضح آخر ما توصّلت إليه التقنيّات في مجال الليزر، ومعلومات أكثر عن جهاز Kaya Ultima، المتوفّر حاليّاً في عيادات كايا.

 




لماذا يفضّل إزالة الشعر بالليزر عن استعمال شفرة الحلاقة أو الشمع ؟

 

إزالة الشعر بأشعّة الليزر وسيلة علاجيّة واعدة. حيث يقوم شعاع الليزر بإرسال حزمة من الطاقة إلى جذورالشعرة، تمتصّ البصيلة هذه الأشعّة التي تدمّرها وتوقف نموّ الشعرة. تقنية الليزر علاج فعّال و طويل الأمد للتخلّص من الشعر الزائد غير المرغوب به دون الحاجة لزيارة صالون التجميل أو الحلاقة أسبوعيّاً و بالتالي تفادي الألم و الجروح التي تصاحب إزالة الشعر بالشمع أو الشفرات. بعد انتهاء الجلسات، يقوم الليزر بالتخلّص من 80% من الشعر الزائد و بالتالي تدوم نعومة البشرة.

 

كم من الوقت تستغرق عودة نموّ الشعر بعد هذا العلاج ؟

 

توفّر  خدمة الليزر نعومة بين الجلسات لأطول مدّة. يخترق نبض الليزر نسيج  البشرة عميقاً ويوجّه كميّة مدروسة من الحرارة العلاجيّة على جذر الشعرة، ليؤخّر إعادة نموّ الشعرة لأطول مدّة ممكنة لحدّ الآن. تبقى البشرة خالية من الشعر لمدّة تصل إلى شهرين بين الجلسات.

 

هل هناك أيّ آثار جانبيّة سلبيّة مرتبطة بهذا العلاج؟

الآثار الجانبيّة بعد العلاج لا تتخطى الاحمرار الذي لن يدوم أكثر من 2-3 ساعات. تجنّبي التعرّض لأشعّة الشمس لمدّة أسبوع كامل قبل الجلسة، الغي جميع مواعيد الواكس، تجنّبي بشكل كامل اللوشن، الكريمات، الواقي الشمسيّ ووضع الماكياج يوم الجلسة
هل هذا العلاج مؤهّل لمختلف أنواع البشرات مثلاً ” البشرة الدهنيّة، البشرة الجافّة، البشرة الحسّاسة” ؟

 

نعم كايا التيما يناسب لا بل و فعّال على جميع أنواع البشرة حتى الحسّاسة منها. لكن نقوم بتنفيذه على درجات البشرة  1 لـ4 أي الفاتحة و الخفيفة الاسمرار فقط و ليس الداكنة.

 

ما هي مدّة العلاج؟

 

يتطلّب علاج خدمة الليزر بين 3-6 جلسات، أو أكثر تبعاً للون البشرة، وخشونة الشعر، والمنطقة المستهدفة من الجسم، إلى جانب الجنس والظروف الصحيّة الأساسيّة. ويمكن للعملاء الاستراحة لفترات تتراوح بين 6-8 أسابيع (أو حتى أكثر) بين الجلسات الرئيسيّة، وذلك بناءً على توصيات اختصاصيّ الجلد.



المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *