الحمل والطفل

هذه العادات اليومية تسبب ترهل الصدر…احذريها

تحرص المرأة على إبقاء إطلالة جسمها شابة وجذابة لذلك ترغب في الحفاظ على منطقة الصدر التي تعتبر من أبرز ملامح الأنوثة لديها مشدودة وخالية من الترهلات بشتى الطرق. سنسلط الضوء في هذا المقال على بعض العادات السلبية التي ترتكبها السيدات بشكل يومي دون قصد، والتي تسبب ترهل الثدي على المدى الطويل، فتابعي لتعرفي المزيد.

فقدان واكتساب الوزن بشكل كبير

يعتبر فقدان الوزن بشكل كبير بسبب التخسيس أو المرض من أبرز الأسباب التي تسبب ترهل الجلد بشكل عام وعلى الثديين بشكل خاص، لأنهما يتكونان من مجموعة من الغدد والأجسام الدهنية والتالي يعد فقدان الوزن السبب المباشر للترهل. لتفادي هذه المشكلة ينصح بالحفاظ على وزن مستقر من خلال تطبيق نظام غذائي متوازن.




حمالة الصدر غير مناسبة

حمالة الصدر من أبرز القطع التي تتحكم في شكل الصدر كونها مرنة وتتكيف بسرعة مع شكل الجسم، إلا أن الكثير من السيدات يرتدين حمالات بقياس خاطئ لا تناسب حجم ثديهن وهو خطأ يؤدي إلى الترهل. ولتفادي هذه المشكلة احرصي على إيجاد حمالة صدر بقياس صحيح لدعم الثدي بشكل جيد.

التدخين

يؤثر التدخين على صحة الجسم والقلب بشكل عام، كما أنه يؤثر على نشاط الدورة الدموية التي تنقل الأكسجين لكامل أرجاء الجلد لتظهر عليه علامات الشيخوخة بشكل مبكر. هذا إلى جانب التأثير على نسبة الكولاجين في الجلد مما يفقد الجلد مرونته ويؤدي إلى الترهلات بشكل أسرع.

كيف تحافظين على صدر مشدود؟

يعتبر التدليك من أبرز الطرق التي تساعد في الحفاظ على شكل الثدي الطبيعي من خلال تعزيز الدورة الدموية في الأنسجة وزيادة مرونة الجلد. كل ما عليك القيام به هو تطبيق أي كريم مرطب لديك على منطقة الصدر، ودلكي بلطف في شكل حركة دائرية من أعلى إلى الأسفل، والعكس بالعكس لمدة 10 دقائق على الأقل. يمكنك أيضا الاستعانة بهلام الألوفيرا أو زيت اللوز لتدليك الثديين كل يوم.

  • ممارسة الرياضة

توجد بعض التمارين الرياضية الخاصة التي تساعد على شد مناطق مختلفة من الجسم وإبقائها مشدودة حتى رغم التقدم في السن. لذلك يجب على السيدات تطبيق هذه الحركات بشكل منتظم وبالطريقة الصحيحة، ننصحك أيضا بارتداء حمالة الصدر الرياضية خلال التمارين لحماية الثديين وتدعيمهما.  تذكري سيدتي أن وضعية الجلوس السليمة تساعدك في الحفاظ على منطقة الظهر مستقيمة ومنطقة الصدر مشدودة، لذلك احرصي على الانتباه لهذه التفاصيل البسيطة.

  • نظام غذائي صحي

اعلمي سيدتي أن الحفاظ على جمال الجسم بشكل عام يتطلب توفير نظام غذائي صحي، فالجسم يحتاج إلى العناصر الغذائية الهامة مثل أحماض الأوميغا3، الفيتامين E وD  ، لتجديد خلايا وأنسجة سليمة. هذه العناصر متوفرة في الخضراوات الورقية الخضراء، الجزر، الأسماك، المكسرات، الطماطم، والحبوب الكاملة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *