الحمل والطفل

هذه الأطعمة ستعزز عملية العبور المعوي

إذا كان لديك مشاكل في عملية العبور المعوي، وتعانين من الإمساك المزمن فمن الضروري أن تقومي سيدتي بإدخال أطعمة من شأنها أن تسهل الهضم. ومن المهم أن تعلمي أن القولون يحتوي على أكثر من 100 مليار من الطفيليات والبكتيريا والخمائر التي تساعد في القضاء على السموم والنفايات المتراكمة في الجسم، لذلك يجب استهلاك الكثير من الماء والأطعمة الغنية بالألياف والفواكه والخضروات.

بذور الكتان




تساعد بذور الكتان على تسهيل حركة الأمعاء لأنها غنية بالألياف حيث تحتوي ملعقة كبيرة على 2 غرامات. ينصح بها العديد من الأطباء لأنها تسهل عملية العبور المعوي وتستطيعين مزجها مع أي طعام. يمكنك إضافتها إلى أطباقك اليومية أو العصائر والصلصات وحتى المعكرونة. لاتترددي في تجربتها.

التفاح

يعتبر التفاح من أفضل الفواكه التي تعزز عملية العبور المعوي لأنه غني بالألياف القابلة للذوبان مثل البكتين الذي ينشط حركة الأمعاء. هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن والمواد الغذائية الأساسية. ناهيك عن أن تناول تفاحة في الصباح سيساعد في الحفاظ على أداء الجسم كامل اليوم.

الزبيب

الزبيب غني بالألياف لهذا السبب يعتبر مفيد جدًا لتحسين عملية العبور المعوية، هذا بالإضافة إلى أن هذا الطعام يحتوي على سكريات مفيدة للجسم مثل السوربيتول والفركتان اللذان يسهلان خروج البراز.

الكيوي

هذه الثمرة توفر ما لايقل عن 5 غرامات من الألياف مما يجعلها تساعد في عملية العبور المعوي بطريقة فعالة جدًا. بالإضافة إلى ذلك يحتوي الكيوي على فيتامين C وعلى كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

البرتقال

نحن نعلم جميعًا أن البرتقال غني بالفيتامين C، ومع ذلك، الكثير من الناس لا يعرفون أنه يحتوي أيضًا على الكثير من الألياف. حاولي دائمًا تناول هذه الفاكهة كاملة وليس عصيرها فقط للإستفادة من جميع الألياف الموجودة في البرتقال.

الشوفان

يتميز الشوفان بخصائصه المضادة للكوليسترول، ولكنه أيضًا قادر على توفير ما لا يقل عن 2 غرامات من الألياف القابلة للذوبان مما يعزز عملية العبور المعوي ويقضي على البراز بسرعة.

الزبادي

الزبادي هو طعام آخر سيمكنك من تعزيز عملية العبور المعوي وتنشيط حركة الأمعاء لذلك لاتنسي إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *