الحمل والطفل

مستحضرات تجميل لا يمكنك استخدامها بشكل يومي

تختلف مستحضرات التجميل حسب نوعها وطريقة استعمالها على الرغم من أنها تأتي بنفس النتيجة وهي الحصول على إطلالة جمالية ومثالية تزيد من تألقك. ولأن مستحضرات التجميل أو العناية بالبشرة تتضمن نسبة من المواد الكيميائية التي تكون قاسية على الجلد، فيجب أن لا يتم استخدامها بشكل يومي  حفاظا على صحة البشرة. ومن هذا المنطلق، سنقدم في هذا المقال بعض المستحضرات التجميلية التي لا ينصح باستعمالها بشكل يومي حتى لا تصاب البشرة بالتلف.

بلسم الشفاه الطبي

تتعرض الشفاه بشكل خاص خلال فصل الشتاء إلى الكثير من العوامل القاسية التي تسبب تشققها، لذلك تلجأ السيدات إلى اقتناء بلسم شفاه بخصائص طبية لعلاج تشققات الشفاه وغيرها من المشاكل الجلدية. لكن مع ذلك، فإن استخدامه كل يوم قد يضر بصحة الشفاه ويعرضھا للالتهاب. احرصي سيدتي على عدم استخدام بلسم الشفاه ذو الخصائص الطبية بشكل عشوائي، مع ضرورة استشارة الطبیب المختص قبل تطبیق ھذا المستحضر على الشفاه.




الماسكارا مقاومة للماء

على الرغم من أن الماسكارا المقاومة للماء تدوم على الرموش لفترة طويلة ولا تتأثر بالرطوبة، كما أنها تمنحك رموش كثيفة وجذابة. لكن استعمالها بشكل يومي يعرض الرموش للجفاف، كما أنها لا تختفي إلا  باستخدام  مزيلات ماكیاج قوية مليئة بالكیماويات الضارة مما يهددها بالتساقط. ننصحك إذا باستخدام الماسكارا المضادة للماء  مرة أو مرتین على الأكثر خلال الأسبوع الواحد.

مستحضرات التسمير الذاتي

ترغب الكثيرات خاصة في الفصول الدافئة في الحصول على بشرة برونزية جذابة، لذلك يلجأن لاستعمال مستحضرات التسمیر الذاتي، لكن استخدامها بشكل متكرر يمكن أن يؤذي خلايا الجلد بشكل عميق قد يؤدي لنتائج وخيمة مثل تلف صبغة المیلانین الطبیعیة داخل الجلد لتحصلي على بقع داكنة  وبشرة بلون غير متجانس. تأكدي سيدتي من عدم استخدام مستحضرات التسمير بانتظام حتى تحافظي على صحة بشرتك.

البرايمر

يعتبر البرايمر من أبرز المستحضرات التجميلية التي تضمن لك الحصول على طلة أساس مثالي لتطبیق ماكیاج كالمحترفات. إلا أن الاستخدام المكثف للبرايمر يمكن أن يتسبب في انسداد مسام البشرة كونه يتضمن نسبة كبيرة من مادة السيلكون، وبالتالي تراكم الإفرازات الدهنية والعرق لتحصلي على بشرة مليئة بالبثور والرؤوس السوداء.

الشامبو الجاف

يعتبر الشامبو الجاف حلا سحريا لتنظيف الشعر عند عدم توفر الوقت، لكنه يتضمن بعض المواد  التي تمتص الإفرازات الزائدة من فروة الرأس. لذلك لا ينصح باستعمال الشامبو الجاف بشكل يومي حتى لا يفقد عنصر الترطيب الطبيعي ويصبح جاف ومتطاير.

مرطب الشعر المكثف Conditioner Deep

جميعنا نعرف أهمية الترطیب للشعر لكن المبالغة في استعماله يحول الشعر إلى جاف بسبب اختلال مستوى حموضة الجلد PH ، وانسداد مسام فروة الرأس مما يؤدي لتلف بصیلات الشعر. ننصحك بتطبيق المرطب مرة واحدة في الأسبوع لا أكثر.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *