الحمل والطفل

كيف تحافظين على صحة شعرك وقوته؟

لطالما كانت المرأة كائنا عاشقا للجمال، مغرما بجميع تفاصيله حتى الدقيقة منها، ومن أجل ذلك تجدها في سعي دائم للظهور بإطلالات مميزة تلفت انتباه الجميع من حولها. ولا تقتصر تلك الإطلالات في العادة على اللبس والمكياج فحسب، بل إن الشعر يأخذ حيزا هاما منها هو الآخر، وذلك لما له من أهمية بالغة في إبراز المزيد من حسن المرأة وبهائها، أهمية تجعل من هذا الأخير أيضا محور اهتمام رئيسي من قبل الغالبية المطلقة من بنات حواء. ولعلك عزيزتي تعانين من هشاشة شعرك ومن تجعده بسبب اضطرارك الدائم لمواجهة العوامل البيئية القاسية وأيضا نتيجة استخدامك المفرط لمنتجات الزينة الكيمياوية كالصبغات ومستحضرات الفرد وغيرهما، وهو ما يثير في نفسك حتما الكثير من الإزعاج، وربما يدفعك أيضا إلى تجربة الكثير من الحلول، فهل نجحت في الحصول على النتائج التي تأملين؟ إن كانت إجابتك بلا، فندعوك إلى متابعة ما تبقى من أسطر من هذا المقال والذي نستعرض لك خلاله أولى خطوات العناية بالشعر من خلال  5 نصائح ذهبية كثيرا ما تغفل عنها العديد من السيدات فيتسببن لأنفسهن في مزيد من المعاناة. اكتشفي إذا!

5 نصائح للحصول على شعر صحي وقوي 

  • النصيحة الأولى : امشطي شعرك بكل عناية وبشكل يومي 

أول خطوة عليك القيام بها للعناية بشعرك هي الحرص على تمشيطه بشكل يومي، وذلك من أجل ضمان حمايته من التشابك المؤدي إلى تقصفه ومن ثم تساقط الشعر، بالإضافة أيضا إلى إزالة الشوائب منه ومساعدته على الاستفادة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس. وحتى تكتمل هذه العملية بنجاح، ينبغي عليك عزيزتي عدم شد شعرك بقوة أثنائها، بل المسك به من الجذور وبداية التمشيط من منتصف الخصلات.




  • النصيحة الثانية : نظفي شعرك بشكل معتدل 

على الرغم من أن عملية غسل الشعر تعد ضروريةً للغاية من أجل تنظيف هذا الأخير وحمايته من مخاطر الفطريات والبكتيريا، إلا أنه لا يجب الإفراط كثيرا في القيام بها؛ إذ ننصحك بالإكتفاء بغسل شعرك مرتين أو ثلاث بالأسبوع على أقصى تقدير، وذلك من أجل المحافظة على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس بشكل تلقائي، والتي تعمل على تغذيته بالعناصر اللازمة لترطيبه ومنحه الكثير من النعومة.

 
  • النصيحة الثالثة : اعتني بشعرك عند التفكير في صبغه 

فكري دائما بأنك جميلة في أي صورة أنت عليها عزيزتي ولا تجعلي تغيير مظهرك الشغل الشاغل لك، فأحيانا قد يضر ذلك بك أكثر مما ينفعك، وهو حال العديد من السيدات اللواتي يحرصن دائما على التجديد في لون شعرهن فتسببت لهن الصبغات  في العديد من المشكلات كالتساقط وبروز القشرة، إلى غير ذلك. أما إذا كنت تعانين من ظهور خصلات الشيب، فندعوك إلى استخدام مستحضرات من النوع الجيد، وذلك من أجل ضمان حماية فروة الرأس، كما لا تنسي أيضا أن تتجنبي نزع شعرك الأبيض مهما كلفك الأمر، لأن ذلك يزيد من تكاثره.

  • النصيحة الرابعة : أولي شعرك العناية اللازمة بطريقة شاملة وصحيحة 

تذكري دائما عزيزتي بأن خطوات العناية بشعرك لا تقتصر فقط على استخدام المستحضرات التجارية الخاصة بذلك، فالاعتماد على هذه الأخيرة بشكل مفرط وغير معقول قد يؤدي في الكثير من الأحيان إلى الحصول على نتيجة عكسية، وذلك نظرا لاحتواء هذه المنتجات على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية الضارة. ومن أجل ذلك ندعوك أيضا إلى المواظبة على استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من جميع المشكلات التي من شأنها أن تواجهك (يمكنك التعرف على أسرار هذه الوصفات في مقالاتنا العديدة الخاصة بالعناية بالشعر).

  • النصيحة الخامسة : احمي شعرك جيدا من أشعة الشمس

 هل تعلمين بأن أشعة الشمس هي أكبر عدو يمكن أن يواجهه شعرك على الدوام عزيزتي؟ لا شك في أنك تنسين ذلك سريعا مع أول إجازة تحصلين عليها خلال فصل الصيف وتتمكنين خلالها من الذهاب إلى البحر من أجل اللهو والاستمتاع؛ فكثيرا ما نفضل الاستلقاء على الرمال بحثا على بشرة سمراء جميلة، ولكن ماذا عن الشعر ومخاطر الأشعة فوق البنفسجية عليه؟ أعتقد أنه يتوجب عليك الحذر منها كثيار سيدتي والحرص على تجنب التعرض إليها لوقت طويل، أما في حال حدوث ذلك، فندعوك إلى وضع قبعتك أو استخدام قطعة من القماش القطني لحماية نفسك من أي خطر محدق بك.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *