الحمل والطفل

علاجات طبيعية للتخلص من الشعر النائم

ينمو الشعر في بعض الأحيان فتتراكم الخلايا الميتة ومخلفات الزهم على سطح الجلد. تعاني معظم السيدات من هذه المشكلة وعلى الرغم من أنها تعتبر غير ضارة وغالبًا ما تظهر بشكل متقطع، لكنها تسبب التهاب واحمرار وأعراض أخرى غير مريحة على الجلد. لحسن الحظ، هناك العديد من الحلول الطبيعية للقضاء على الشعر النائم.

أسباب ظهور الشعر النائم

يظهر الشعر النائم عندما لايستطيع عبور الأدمة وقد يكون ذلك بسبب تراكم الجلد الميت على بصيلات الشعر أو لأن الشعر سميك جدًا أو مجعد، كما يوجد عدة أسباب أخرى مثل:




  • استخدام شفرات الحلاقة الميكانيكية
  • حلاقة الجلد بدون تطبيق كريم
  • إزالة الشعر بالملقاط

للتخلص من هذه المشكلة يمكنك الإستعانة بهذه الطرق الطبيعية

كمادات ساخنة

لتليين الأنسجة حول المنطقة المصابة يمكنك تطبيق كمادات ساخنة. كيف ذلك؟

  • طبقي منشفة مبللة بالماء الساخن على المنطقة المصابة.
  • اتركيها لمدة 5 دقائق ثم أزليها وأعيدي الكرة بعد 5 دقائق.
  • كرري هذا العلاج عدة مرات في اليوم حتى تصبحي قادرة على إخراج الشعر على سطح الجلد.

ملح البحر

ملح البحر هو مقشر طبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد لاستعادة وظيفة بصيلات الشعر، هذا بالإضافة أنه يحسن الدورة الدموية ويعزز نمو الشعر الطبيعي.

كل ماعليك القيام به هو مزج الملح مع القليل من الماء ثم افركي المنطقة المصابة مع التدليك الخفيف، واشطفي بعد مرور 5 دقائق. كرري هذا العلاج يوميًا حتى تتخلصي من هذه المشكلة.

خل التفاح

تساعد الأحماض العضوية في خل التفاح على تنظيم درجة الحموضة في الجلد والتقليل من الإلتهاب الناجم عن هذه المشكلة. تطبيقه المباشر سيخفف من ظهور الشهر النائم.

أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فهي تطبيق هذا المحلول باستخدام قطنة على المنطقة المتضررة واشطفي بعد مرور 5 دقائق. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم حتى تتخلصي من هذه المشكلة.

بيكربونات الصوديوم

يساعد هذا المنتج على تقشير وتطهير الجلد إضافةً إلى أن تطبيقه على البشرة يقلل من وجود الجلد الميت وبقايا الزهم، الذي يسد بصيلات الشعر. أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فهي فرك المنطقة المصابة بمزيج بيكربونات الصوديوم مع الماء ثم اشطفي بعد مرور 5 دقائق. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *