جمال

شلل الوجه والصداع والتعرق.. مشاكل يمكن حلها بعلاج البوتكس!

عادة ما يتم اللجوء إلى البوتكس من أجل إخفاء علامات التقدم في السن والخطوط التي تظهر على البشرة مع مرور الزمن. لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو أنّه يمكن اللجوء إلى هذه التقنية من أجل التخلص من بعض المشكلات الصحية أيضاً.

 




البوتكس للحد من ألم الصداع

يصيب ألم الصداع عدداً كبيراً جداً من الأشخاص. ولعلاجه يلجأ هؤلاء إلى الأدوية التقليدية. لكن المفاجئ هو أنه يمكن استخدام البوتكس لتحقيق الهدف نفسه. فهذه المادة تساعد على تخفيف مدة الألم بمعدل النصف.

ولهذه الغاية يتم حقنه في عضل المنطقة حيث يتركّز هذا الألم. وعادة ما تكون هذه المنطقة الصدغ الأيمن أو الأيسر أو أسفل الجمجمة أو الجبهة.  

 

البوتكس للحد من التعرق

للتخلص من التعرق الزائد ومن رائحة العرق الكريهة يمكن استخدام تقنية البوتوكس أيضاً. فهذه المادة توقف عمل الأعصاب الخاصة بالغدد التي تفرز العرق. وهذا يحد من التعرق لمدة 10 إلى 20 شهراً في مناطق الإبطين واليدين والقدمين ولمدة 6 إلى 7 أشهر في منطقة الوجه.

ويتم حقن البوتوكس لهذه الغاية على عمق 1 إلى 2 سنتم مكعب داخل بشرة الإبطين أو اليدين أو القدمين.

البوتكس لعلاج البحة

في حال إصابة الحبال الصوتية بالضعف بسبب الزكام أو لأي سبب آخر، من المفيد اللجوء أيضاً إلى تقنية البوتوكس. ويدوم مفعوله في هذه الحالة من 3 إلى 4 أشهر.   

ولهذه الغاية يتم حقنه في العضلات الموجودة خلف الحبال الصوتية.

 

البوتكس لعلاج حول العيون

يمكن هذه المادة أن تحد من تأثير العضل البصري المسبب للحول. وهذا ما يساعد على تصحيح البصر من دون جراحة.

ولهذه الغاية يتم حقنها في العضل البصري المسبب للمشكلة. حقنة واحدة تعتبر كافية في 50% من الحالات. إلا أن الأمر قد يتطلب أحياناً من مرتين إلى 3 مرات، على أن تفصل بين كل منها 6 أشهر.

 

البوتكس لعلاج شلل الوجه

قد تتم الإصابة بهذا الشلل لأسباب مختلفة مثل حادث مفاجئ أو جلطة دماغية أو غير ذلك. ويمكن البوتوكس أن يعيد إلى الوجه قدرته الطبيعية على الحركة.

لذا يمكن حقنه في عضلات الوجه المصابة. ويمكن تجديد ذلك كل 8 إلى 12 شهراً لمدة 3 إلى 4 سنوات. قد لا يخفي ذلك كل الآثار. لكن يمكنه أن يساعد على استعادة الابتسامة الطبيعية والثقة بالنفس.   

  

اقرئي أيضاً

خلطة طبيعية لازالة التجاعيد بمفعول البوتكس

 

 



المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *