بيانات صحفية

رياضة البيلاتس توفر أفضل التمارين الرياضية للحوامل والأمهات حديثات الولادة

رحبي بالأمومة بكامل قوّتك وطاقتك

دبي، فبراير، 2018: يجسد الحمل والأمومة أجمل التجارب التي قد تختبرها المرأة على الإطلاق، إلا أن مراحلهما الأولية قد تترافق مع بعض التحديات الجسدية بالنسبة للنساء اللواتي لا يتمتعن بالجاهزية الكاملة لذلك. وتعتبر رياضة البيلاتس وسيلة رائعةً في الحفاظ على وضعية الجسد الصحيحة وزيادة قوة الجزأين العلوي والسفلي من الجسم، فضلاً عن تعزيز التوازن والثبات وزيادة مستويات طاقة الجسم. ويُعد هذا النوع من التمارين مثالياً للنساء الحوامل والأمهات حديثات الولادة للحفاظ على نشاطهن خلال تجربتهن المليئة بالتحولات والتغيرات الجسدية والذهنية.

رياضة البيلاتس توفر أفضل التمارين الرياضية للحوامل والأمهات حديثات الولادة




خلال الحمل، يبدأ جسد الأم بالتوسع لتوفير المساحة الكافية لنمو الجنين، مما يؤثر بشكل تدريجي على وضعية الجسد الصحيحة. وتأتي رياضة البيلاتس لتساعد على تخفيف الانزعاج الناتج عن اختلال توازن العضلات والهيكل العظمي خلال هذه العملية. ومن خلال التركيز على تعزيز استقرار وثبات العضلات أثناء الحمل، يمكن التغلب بسهولة على مشاكل وضعية الجسم التالية للولادة.

كما تساعد تمارين البيلاتس على تسريع مرحلة النقاهة بعد الولادة وتضع أسساً قوية تمكن السيدات من اتباع أسلوب حياة الأم النشيطة المنتجة. وفضلاً عن ذلك، تساعد صفوف البيلاتس السابقة للولادة على تقوية عضلات الذراعين وأسفل الظهر، والتي تلعب دوراً أساسياُ في إنجاز النشاطات الاعتيادية خلال فترة الأمومة كالانحناء والحمل ودفع عربة الأطفال.

رياضة البيلاتس توفر أفضل التمارين الرياضية للحوامل والأمهات حديثات الولادة

كما تتيح جلسات ما قبل الولادة ممارسة التمارين الرياضية على الحصيرة وأجهزة المعالجة التقويمية المصممة خصيصاً لتطوير القوة والقدرة على التحمل، فضلاً عن تقديم الدعم للجسم خلال مرحلة التغيرات التي يمر بها خلال الحمل، الأمر الذي يساعد في الحفاظ على قوة الجسد ومستويات الطاقة العالية، إلى جانب تخفيف التوتر حول الوركين والظهر.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *