الحمل والطفل

حلول طبيعية للتخلص من الشعر الخفيف

من الطبيعي أن نفقد 100 شعرة يوميًا، ولكن عندما يكون الشعر خفيف جدًا ويكثر معدل تساقطه اليومي قد تتفاقم هذه المشكلة، حيث هناك أسباب مختلفة وذلك بحسب الوراثة والعوامل الخارجية مثل تقلبات الطقس والأغذية التي نتناولها ويجب أن لاننسى كذلك الجانب النفسي. إليك سيدتي أفضل الحلول الطبيعية للعناية بالشعر الخفيف.

زيت جوز الهند والليمون




المكونات:

  • 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون

نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية الأساسية، والمعادن والأحماض الدهنية، يعتبر هذا العلاج فعال لأن مركباته  تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس،مما يساعد على إيصال الأوكسجين إلى بصيلات الشعر.

كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات ثم طبقي الخليط من الجذور حتى الأطراف ودلكي بلطف فروة الرأس لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بعد مرور ساعة بالماء الدافئ. أعيدي القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

الألوة فيرا وزيت اللوز

المكونات:

  • 5 ملاعق من هلام الألوة فيرا
  • 3 ملاعق من زيت اللوز

هذا العلاج يعتبر بلسم طبيعي لأنه يحتوي على الألوة فيرا وزيت اللوز غني بالفيتامينات والمعادن، مما يساعد على الحد من تساقط الشعر المفرط. قومي بمزج المكونات جيدًا ثم طبقي هذا القناع لمدة 40 دقيقة. أعيدي القيام بهذه الوصفة 3 مرات على الأقل في الأسبوع.

زيت الخروع والعسل

المكونات:

  • 5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع
  • 3 ملاعق من العسل

الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع تساعد على تغذية الشعر الهش والخفيف. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات جيدًا ثم طبقي هذا القناع لمدة 30 دقيقة. أعيدي القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *