الحمل والطفل

تعرفي على الاستخدامات الجمالية لزيت القطران

 

تعتبر الزيوت الطبيعية من أبرز المواد الطبيعية المستخدمة بكثرة في عالم الجمال ولعلاج مشاكل البشرة والشعر على اختلاف أنواعها، فهي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن كما أنها لا تحمل أي أضرار جانبية إذا ما تم استخدامها بشكل صحيح. سنقدم في هذا المقال زيت القطران وفوائده لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، فتابعي لتعرفي المزيد.

فوائد زيت القطران للشعر

  • قناع زيت القطران لتنعيم الشعر

 

ترغب جميع السيدات في التألق بشعر ناعم وجذاب دون اللجوء إلى مستحضرات تتضمن كما هائلا من الكيماويات القاسية على خصلات الشعر. وفي هذا الغرض، يمكن استخدام زيت القطران للعناية بجمال الشعر كونه مصدر طبيعي للفيتامينات، المعادن  ومضادات الأكسدة، وهي عناصر غذائية تكسب الشعر النعومة والترطيب حتى يتخلص من الخشونة ويصبح ذو ملمس ناعم وصحي. كل ما عليك فعله هو مزج كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الخروع مع زيت القطران واستخدامه كحمام للشعر بشكل منتظم حتى تلاحظي تحسن جودة الشعر.




  • قناع زيت القطران لعلاج الشعر الأبيض

 

تخشى الكثير من السيدات ظهور الشعر الأبيض الذي يعتبر عند الكثيرين علامة على التقدم في السن، لذلك يلجأن إلى استخدام  الصبغة لكنها تتسبب في تلف الشعر مع الوقت بسبب المواد الكيميائية. قومي بمزج زيت الحبة السوداء وزيت الزيتون مع زيت القطران في كميات متساوية للشيب لتحصلي على علاج فعال وطبيعي يمنحك شعرا لامعا وصحيا.

  • قناع زيت القطران لإطالة الشعر

إن كنت سيدتي تفكرين دائما في طريقة طبيعية تمكنك من الحصول على شعر طويل أو حتى تكثيفه، فزيت القطران هو أحدها. قومي بمزج كمية مناسبة حسب طول وكثافة الشعر من زيت الزيتون مع زيت القطران مع إضافة القليل من حبة البركة المطحونة، طبقي القناع على الشعر من الجذور حتى الأطراف. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

  • قناع زيت القطران للقضاء على القشرة

إن كنت تعانين من التهابات فروة الرأس التي تتسبب في ظهور قشرة الشعر، الاحمرار والجفاف، ننصحك باستخدام مزيج من زيت القطران وزيت اللوز، حيث يساهم في ترطيب فروة الرأس وتهدئة الالتهاب المصاحب لها بشكل فعال. كما يساعد زيت القطران في علاج مشكلة حبوب الرأس والقضاء عليها بشكل فعال من خلال تطهير فروة الرأس من أي بكتيريا محتملة.

  • قناع زيت القطران للقضاء على آفة القمل

يعد قمل الشعر من أبرز المشاكل المحرجة التي تواجه الأطفال، النساء وحتى الرجال، وذلك بسبب تهيج في فروة الرأس والحكة المصاحبة. يمكنك في هذه الحال استخدام زيت القطران الذي يمتاز بخصائص مطهرة تقضي على القمل والصيبان عند استعماله بشكل منتظم. طبقي زيت القطران قبل الخلود إلى النوم، لفي الشعر بشكل جيد واشطفيه في الصباح الموالي بالطريقة العادية.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *