الحمل والطفل

تجنبي هذه الأخطاء أثناء الاستحمام

قد تعتقدين أن الاستحمام عملية بسيطة لا تعدو كونها تخلص الجسم من الأوساخ والشوائب التي تعلق على سطح الجلد أثناء الأنشطة اليومية المعتادة، لكنه في واقع الأمر من أبرز الخطوات الروتينية التي تساعدنا في الحفاظ على جمال البشرة وتألقها. سنقدم في هذا المقال بعض الأخطاء التي تقع فيها بعض السيدات والتي من شأنها أن تؤذي البشرة مع الوقت، فتابعي لتعرفي المزيد حتى تحافظي على جمالك.

الاستحمام بالماء الساخن

تفضل الكثيرات من السيدات استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام اعتقادا بأنه يعمل على تنظيف البشرة بشكل فعال، لكنه يضر الجلد ويتسبب في جفافه من خلال إزالة طبقة الزيوت الطبيعية المرطبة. استعيني بالماء الدافئ الذي يمنحك شعورا بالاسترخاء ويساعدك على تنظيف الجلد بشكل صحي.




عدم تغيير اللوفة والمنشفة

من المعروف أن الاستخدام المتكرر للوفة الاستحمام يجعلها بيئة خصبة للبكتيريا التي قد تسبب لك الكثير من المشاكل الجلدية كونها تستخدم للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميت، وكذلك هو الأمر بالنسبة للمنشفة الخاصة بك. ننصحك بضرورة غسل اللوفة جيدا بالماء الساخن أو استبدالها بأخرى جديدة، وغسل المنشفة بعد استخدامها أربع مرات مع تجفيفها جيدا تحت أشعة الشمس بعد كل استعمال حتى تتخلصي من الرطوبة.

تمشيط الشعر المبلل

تجنبي تمشيط الشعر وهو مبلل لأن مسام البشرة تكون مفتوحة مما يجعله عرضة للتساقط أكثر، احرصي بدلا من ذلك على مشط الشعر قبل أن غسله لفك التشابك بشكل سريع.

استخدام غسول جسم معطر

تقومين بانتقاء منظفات الجسم ذات الرائحة القوية قصد تعطير الجسم، لكنك في الحقيقة تعرضين البشرة للجفاف، لذلك ننصحك باقتناء المنظفات الخالية من الصابون المعطر لأنها ألطف على الجلد.

المبالغة في تجفيف الجسم

تحاول الكثيرات تجفيف الجسم بعد الاستحمام بشكل جيد، لكن ذلك يتسبب في ترهل الجلد وظهور الخطوط الدقيقة بشكل مبكر. احرصي على استخدام منشفة ناعمة مع التربيت بلطف خلال التجفيف.

نصائح للحصول على فائدة قصوى من الاستحمام

  • عدم إطالة وقت الاستحمام

اعلمي سيدتي أن تعريض الجسم للماء لفترة طويلة يتسبب في انتزاع الزيوت الطبيعية التي تحمي سطح البشرة، مما يجعلها عرضة للجفاف. احرصي على عدم قضاء وقت طويل أثناء الاستحمام على أن لا تتجاوز أكثر من 15 دقيقة.

  • فرك الجسم بطريقة صحيحة

احرصي أثناء الاستحمام على فرك الجلد بلطف  وفي حركات دائرية في اتجاه الأعلى لتنشيط الدورة الدموية وحماية البشرة من الترهلات.

لا تتركي خطوة الشعر إلى الآخر، لأنك بذلك تنقلين الأتربة والشوائب أثناء غسيل الشعر للرقبة والأكتاف. قومي أولا بتنظيف الشعر ثم انتقلي إلى باقي الجسم.

  • غسيل الوجه مباشرة بعد غسيل الشعر

قومي مباشرة بشطف الوجه بعد غسل الشعر، وذلك للتخلص من أثار الزيوت الزائدة والأتربة العالقة بالشعر والتي تتسبب في انسداد مسام البشرة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *