الحمل والطفل

امنحي بشرتك العناية الكاملة عبر هذه الوصفات الطبيعية المذهلة لخميرة البيرة

لطالما كانت المرأة كائنا عاشقا للجمال، مغرما بجميع تفاصيله حتى الدقيقة منها، ومن أجل ذلك تجدها في سعي دائم للظهور بإطلالات مميزة تلفت انتباه الجميع من حولها. ولا تقتصر تلك الإطلالات في العادة على اللبس والمكياج فحسب، بل إن التحضيرات عادةً ما تبدأ منذ وقت مبكر للغاية، وذلك عبر العناية الدائمة بالبشرة ومحاولة التخلص من جميع المشكلات التي من شأنها أن تواجهها والتي لا يمكن لمستحضرات التجميل أن تخفيها مهما كانت جودتها عاليةً وطريقة وضعها متقنةً. ولعلك قد جربت في كل مرة تلك المنتجات الصناعية الكثيرة التي تفننت دور التجميل العديدة في صناعتها، فهل نجحت في الحصول على النتائج التي تأملين؟ نكاد نجزم بأن إجباتك هي “لا” عزيزتي؛ فلقد أثبتت التجارب الطويلة مدى محدودية فاعلية هذه المنتجات، بالإضافة أيضا إلى أضرارها العديدة المحتملة على المدى الطويل. فما العمل إذا للحصول على بشرة متألقة وجذابة على الدوام؟ سؤال مهم للغاية، تجدين الإجابة الشافية عنه في ما تبقى من أسطر من هذا المقال، والذي نستعرض لك خلاله خمس وصفات طبيعية آمنة من خميرة البيرة الغنية بالعديد من الفيتامينات التي تعزز من صحة وجمال البشرة وتحافظ على حيويتها وإشراقتها. اكتشفي إذا كل ذلك معنا عزيزتي!

5 خلطات بخميرة البيرة للعناية ببشرتك

1. ماسك خميرة البيرة لترطيب البشرة




كثيرا ما تكون البشرة عرضةً للجفاف نتيجةً لتأثرها بالعديد من العوامل البيئية والمناخية كالتلوث وأشعة الشمس الحارقة والهواء البارد، بالإضافة أيضا إلى تلك المنتجات الكيميائية الضارة التي تواجهها أثناء عملية تنظيفها والتي تتركز عادةً في منتجات الغسول المختلفة وتتسبب في القضاء على نسبة هامة من الزيوت المرطبة التي تفرزها البشرة بشكل تلقائي.

وحتى تكوني في منأى عن هذه المشكلة العويصة عزيزتي، تنصحك مجلة سيدات الامارات بالاعتماد على هذه الوصفة الطبيعية، والتي ستساعدك عناصرها المختلفة على الحصول على الترطيب اللازم وتجديد خلايا البشرة بشكل رائع.

المكونات :

  • ملعقة كبيرة من خميرة البيرة.
  • ملعقة من العسل.
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • ملعقة من خل التفاح.
  • نصف ملعقة صغيرة من الدقيق.

طريقة التحضير والاستخدام :

1- قومي بإذابة خميرة البيرة في ملعقتين من الماء الفاتر.

2- أضيفي بعد ذلك بقية المكونات وامزجيها بشكل جيد إلى غاية الحصول على خليط متجانس.

3- طبقي القناع على بشرة وجهك واتركيه مدة نصف ساعة.

4- اغسلي وجهك في النهاية بالماء البارد للتخلص من بقايا الماسك.

2. ماسك خميرة البيرة لتسمين الوجه

هل تعانين من نحافة وجهك وصرت تنزعجين مع الوقت من مظهره ذاك؟ أتفكرين في اللجوء إلى تقنية البوتوكس لشد عضلاتك والحصول على وجنتين مكتنزتين وجذابتين؟ لا داعي لذلك مطلقا عزيزتي، فلقد أثبتت التجارب مدى خطورة هذه التقنية وكم الأضرار التي تسببها للبشرة على المدى البعيد رغم نتائجها الآنية الرائعة. فكيف السبيل إذا للحصول على وجه ممتلئي وجميل بطريقة آمنة وفعالة؟

مجلة سيدات الامارات، وكعهدها دائما، تقدم إليك الحل السحري لمشكلتك تلك من خلال هذه الوصفة الطبيعية الرائعة بخميرة البيرة والتي ستذهلك نتائجها قطعا.

المكونات :

  • ملعقتين من خميرة البيرة.
  • ملعقتين أخريين من الحليب.
  • ملعقة من الزبادي.
  • القليل من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام :

1-  امزجي جميع المكونات بشكل جيد إلى غاية الحصول على خليط متجانس.

2- وزعي القناع السابق على بشرة وجهك وخاصةً على الوجنتين.

3- انتظري مدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بعدها للتخلص من بقايا القناع.

3. ماسك خميرة البيرة لمكافحة التجاعيد

هل تجاوزت سن الخامسة والعشرين عزيزتي؟ لا بد أنك قد بدأت تقلقين إذا من كابوس شيخوخة البشرة وعلامات التقدم في السن، خاصةً وأن المسألة لا ترتبط فقط بالناحية العمرية بل بالعديد من العوامل الأخرى المؤثرة، كالعوامل البيئية والمناخية، والحالات المزاجية التي يمر بها الأشخاص، وطبيعة السلوكات الغذائية التي ينتهجها هؤلاء، إلى غير ذلك. ومهما يكن السبب، فإن النتيجة دائما ما تكون مزعجةً للغاية خاصةً بالنسبة إلى بنات حواء. فكيف السبيل إذا لمواجهة هذا الخطر المحدق؟

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة مليئة بروح الشباب، فكل ما عليك فعله هو تطبيق هذه الوصفة الطبيعية الآمنة والغنية بالعناصر الفعالة في تحفيز البشرة على إنتاج مادة الكولاجين؛ المسؤول رقم واحد على مقاومة التجاعيد وتأخير ظهورها خاصةً حول منطقتي العين والفم.

المكونات :

  • ملعقتين كبيرتين من خميرة البيرة.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة من الدقيق.
  • القليل من عصير الليمون

طريقة التحضير والاستخدام :

1- اخلطي جميع المكونات بشكل جيد إلى غاية الحصول على مزيج متجانس.

2- طبقي الماسك على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة.

3- اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد، ثم قومي بتمرير منديل مبلل بماء الورد عليه.

4. ماسك خميرة البيرة لتوحيد لون البشرة

كثيرا ما يؤدي التعرض المستمر إلى الأشعة فوق البنفسجية للشمس إلى مواجهة البشرة للعديد من المشكلات الجمالية، ومن ضمنها الإسمرار الشديد والإصابة بالعديد من التصبغات الجلدية والبقع الداكنة، مما يفقدها الكثير من جمالها وتألقها. فهل تعانين أنت أيضا من هذه الازعاجات سيدتي وترغبين في التخلص منها خلال أقرب وقت ممكن؟

إذا كنت تحلمين بالحصول على بشرة بيضاء وذات لون موحد فكل ما عليك فعله عزيزتي هو التحضير لهذه الوصفة الطبيعية الرائعة، والتي ستمكنك مكوناتها المختلفة من القضاء على الأتربة والأوساخ المتراكمة على سطح الجلد، ومنح هذا الأخير النضارة المأمولة عبر التخلص من جميع البقع الداكنة التي من شأنها أن تظهر عليه.

المكونات :

  • ملعقتين من حبوب خميرة البيرة.
  • كوب من الماء الدافئ.
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة من النشا.
  • بضع القطرات من زيت السمسم.

طريقة التحضير والاستخدام :

1- قومي بنقع حبوب خميرة البيرة في كوب الماء الدافئ.

2- أضيفي لهما بعد ذلك كلا من عصير الليمون والنشا وزيت السمسم.

3- وزعي الخليط جيدًا على بشرة وجهك و اتركيه لمدة نصف ساعة

4- اغسلي وجهك في النهاية بالماء الدافئ.

5- كرري هذه الوصفة مرتين بالأسبوع إلى غاية الحصول على النتائج المأمولة.

5. ماسك خميرة البيرة لتقشير البشرة

تحتاج بشرتك إلى التقشير تماما كما تحتاج رئتيك إلى الهواء النقي، ومن أجل ذلك لابد عليك من التعود على ممارسة هذه العادة بمعدل مرة كل أسبوع. ولعلك لا تملكين الوقت الكافي للذهاب في كل مرة إلى صالون التجميل من أجل القيام بهذه المهمة، فهل من سبيل إلى فعل ذلك بمفردك في البيت؟

إجابتنا هي نعم طبعا عزيزتي. أما عن كيفية ذلك فستكون من خلال هذه الوصفة الرائعة بخميرة البيرة الغنية بالعديد من العناصر الطبيعية المضادة للسموم والبكتيريا، والتي من شأنها أن تساهم في تقشير البشرة والتخلص من جفافها وتنقيتها من جميع الفطريات والالتهابات التي قد تصيبها.

المكونات :

  • ملعقتين مين خميرة البيرة.
  • ملعقتين من زيت اللوز.
  • ملعقتين من السكر.
  • ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام :

1- اخلطي جميع المكونات جيدًا إلى أن تصبح عجينةً متماسكةً.

2- ابدأي بعد ذلك في في توزيعها على بشرة وجهك بالكامل.

3- احرصي على تركها  لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر للتخلص من بقايا القناع.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *