الحمل والطفل

الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة بعد إزالة الشعر بالليزر

تعاني بعض السيدات من مشكلة الشعر الزائد الكثيف الذي يقلل من أنوثتهن بشكل كبير، كما أنه يجعلهن في حاجة دائمة إلى التخلص من الشعر الزائد والذي يعتبر تحدي صعب بسبب الألم المصاحب لهذه الخطوة. ولأن عالم الجمال لا يخلو من التطور بفضل التكنولوجيا الحديثة، أصبح التخلص من الشعر الزائد أمرا يسيرا بفصل أشعة الليزر. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم كيفية العناية بالبشرة بعد الخضوع لإزالة الشعر بالليزر حتى تحافظي على صحة بشرتك وجمالها.

أسباب مشكلة الشعر الكثيف

تعود مشكلة الشعر الزائد الكثيف إلى خلل على مستوى الهرمونات الأنثوية  وزيادة نسبة الهرمون الذكري الذي يعمل على مضاعفة سرعة نمو الشعر وكثافته. ويعد العلاج بالليزر من أفضل الطرق التي تساعد على حل هذه المشكلة المرهقة، حيث يعمل على قتل البصيلة المسؤولة عن نمو الشعر.




وتتم عملية التخلص من الشعر بأشعة الليزر على جلسات تحدد من طرف الطبيبة أو أخصائية العلاج بالليزر، والتي يمكن أن تختلف من سيدة لأخرى.

خطوات ضرورية بعد إزالة الشعر بالليزر

  • تنظيف البشرة برفق

ينصح بتجنب استخدام أي من المقشرات الخاصة بالبشرة أو غسول وجه قوي بعد إزالة الشعر الزائد بالليزر، لأن المواد الكيميائية الموجودة بهذه المستحضرات تسبب تهيج البشرة وإصابة الجلد بالتحسس. يمكنك سيدتي الاستعانة بالمنظفات الطبيعية، وفي هذا السياق نقترح صابونة الغار الطبيعية التي تتضمن الزيوت الطبيعية التي تمتاز بخصائص مهدئة للبشرة.

  • أهمية استخدام واقي الشمس

بعد عملية إزالة الشعر باستخدام الليزر تصبح البشرة حساسة تجاه العوامل الخارجية القاسية وخاصة أشعة الشمس، حيث يمكن أن تتسبب بظهور البقع الداكنة أو تحسس الجلد. تجنبي التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهر، مع ضرورة استخدام كريم واقي من الشمس بمعامل حماية قوي وتوزيعه على الأجزاء المكشوفة من الجسم. كما يفضل عدم ارتداء ملابس مكشوفة عند الخروج في باقي فترات النهار كوقاية.

يعتبر الترطيب خطوة ضرورية بعد إزالة الشعر الزائد، لذلك تأكدي من استخدام المرطبات الطبية التي تنصح بها الطبيبة أو استعمال المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند اللذان يوفران ترطيب عميق يساهم في حماية البشرة.

طريقة إزالة الشعر قبل الليزر

قبل الخضوع لجلسة إزالة الشعر باستخدام الليزر، أعلمي سيدتي أنه عليك تجنب إزالة الشعر الزائد بالطرق التقليدية مثل الشمع أو الكريمات المخصصة، بل يسمح فقط إزالة الشعر بواسطة الشفرة لأن الليزر يحتاج لوجود جزء من الشعر داخل الجلد حتى يتم قتل البصيلة . هذا و ينصح المختصون بحلق الشعر قبل الذهاب لجلسة إزالة الشعر من بعض المناطق في الجسم  بالشفرة، فيما تترك مناطق أحرى على حالها بالشعر لتقوم أشعة الليزر بحرق البصيلة المسؤولة عن نمو الشعر وهو روتين يختلف من سيدة لأخرى.

تجنب وضع مستحضرات التجميل

بعد الخضوع لجلسة الليزر ينصح بعدم تطبيق مستحضرات التجميل  لمدة يومان، مع ضرورة  عدم استخدام الغسول المقشر والاكتفاء فقط بالترطيب باستخدام الكريمات المخصصة أو استعمال زيت الزيتون وذلك لحماية حدوث مضاعفات تؤذي البشرة ولتكون نتائج استخدام الليزر فعالة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق