الحمل والطفل

اكتشفي خلطات زيت الثوم السحرية لتقوية الشعر

عند الحديث عن علاج مشاكل الشعر التي تزعج المرأة وتقلقها بشكل طبيعي مثل ضعف الشعر، التساقط والتقصف، فإن الثوم هو المكون المثالي لهذه المشاكل، حيث يشتهر بفوائده الجمة لفروة الرأس وخصلات الشعر على حد السواء. الثوم مصدر غي باللفيتامينات والمعادن وخاصة مركب الأليسين الكبريتي الذي يعمل بمثابة مضاد حيوي يوقف التساقط والسيلينيوم، كما أنه مطهر ممتاز للبكتيريا أو الفطريات التي تسبب الالتهابات والقشرة. وكذلك هو الحال لزيت الثوم التي يمتاز بنفس الخصائص العلاجية التي يمكن الاستفادة منها لتقوية الشعر بشكل فعال، سنقدم لك سيدتي بعضا منها في هذا المقال لتحافظي على جمال شعرك في خطوات بسيطة.

يمكنك سيدتي الحصول على زيت الثوم من الصيدلية حتى تستخدميه بشكل آمن أو تحضريه في المنزل من خلال الإرشادات التالية.




خطوات بسيطة لتحضير زيت الثوم

لتحضير زيت الثوم تحتاجين إلى  رأس ثوم كامل وكوبين من زيت الزيتون

 طريقة التحضير

ضعي فصوص الثوم بعد تقشيرها في وعاء مع كمية الزيت المحددة واتركيها على نار هادئة لمدة دقيقتين. قومي برفع الوعاء عن النار وأزيلي الثوم من الزيت، اتركيه ليبرد وضعيه في علبة زجاجية.

وصفة زيت الثوم وزيت الروزماري

يمتاز زيت الروزماري بفوائده الرائعة للشعر، ويمكن الاستفادة منه بشكل مضاعف من خلال مزجه مع زيت الثوم لتعزيز نمو الشعر وتكثيفه.

المكونات

  • 5 ملاعق كبيرة من زيت الثوم
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
  •  ½ ملعقة كبيرة من زيت الروزماري

طريقة التحضير

قومي بمزج الزيوت المذكورة مع بعضها البعض وضعيها في زجاجة نظيفة ومحكمة الغلق. طبقي  ملعقتين كبيرتين من مزيج الزيوت على  فروة الرأس ودلكي بلطف وفي شكل حركات دائرية لمدة 15 دقيقة. ادهني باقي خصلات الشعر  بالزيت، لفيه وغطي الرأس بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع وبانتظام حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

زيت الثوم للتدليك

يمكنك سيدتي الاكتفاء بزت الثوم فقط لتدليك فروة الرأس، حيث يساهم التدليك في تنشيط الدورة الدموية وامتصاص العناصر الغذائية الهامة الموجودة في الزيت لتحفيز بصيلات الشعر على النمو بشكل أسرع.

خلطة زيت الثوم والبصل

قومي بطحن البصل في محضرة الطعام حتى تحصلي على معجون ناعم، بعدها ضعي كمية مناسبة من زيت الثوم على نار هادئة لتسخينه وأضيفي له البصل. اتركي الخليط لبعض الثواني حتى يصبح لونه ذهبيا، ثم ارفعي الوعاء عن النار واتركيه حتى يبرد.

صفي الزيت بقطعة شاش نظيفة، خذي مقدار ملعقتين كبيرتين منه ودلكي بها فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم ادهني باقي خصلات الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو. طبقي هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *