الحمل والطفل

اكتشفي خلطات الزنجبيل لشعر صحي وجذاب

يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية والاهتمام حتى نتمكن في الحفاظ على قوته وحمايته من الملوثات الخارجية التي تسبب التلف وتساقط الشعر. سنقدم في هذا الإطار لمن يعانين من مشاكل الشعر المختلفة طريقة تحضير خلطات الزنجبيل المنزلية لتحصلي على شعر صحي وجذاب.

ماهي فوائد الزنجبيل للشعر؟

يعتبر الزنجبيل مصدر طبيعي هام للكثير من الفيتامينات، المعادن، الزيوت الطيارة ومضادات الأكسدة، وهي عناصر ضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وقوي.




خلطات الزنجبيل للشعر

  • الزنجبيل وزيت الزيتون

تعمل هذه الوصفة على إنعاش فروة الرأس و زيادة نعومة وطول الشعر.

قومي بخلط ملعقة واحدة من مبشور الزنجبيل مع ملعقتين  من زيت الزيتون، طبقي الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف. اتركي القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة، قبل شطفه بالشامبو العضوي والماء الفاتر.

  • الزنجبيل وزيت السمسم

تساعد هذه الوصفة على نمو الشعر بشكل صحي.

قومي بمزج ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، وزعي المزيج فروة الرأس والشعر مع التدليك بلطف. لفي الشعر بمنشفة دافئة، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا بشامبو عضوي و الماء الفاتر.

طبقي هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع حتى تلاحظي النتائج المرجوة.

  • الزنجبيل و زيت الخروع

تساعد هذه الخلطة على تقوية الشعر وتغذيته وعلاج مشاكل نموه، لتحضير هذه الخلطة تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع. طبقي المزيج من الجذور حتى الأطراف مع التدليك لمدة 10 دقائق. اتركي القناع على الشعر طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في صباح اليوم الموالي بالماء و شامبو خفيف. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

  • الزنجبيل وزيت الأركان

تساعد هذه الوصفة في ترطيب الشعر وزيادة نموه والحصول على فروة رأسٍ صحية، كل ما عليك فعله هو خلط 3 ملاعق من الزنجبيل المبشور مع ملعقة من زيت الأركان وملعقة من زيت الجوجوبا. طبقي الخليط على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي.

  • الزنجبيل والثوم

قومي بخلط ملعقة صغيرة واحدة من الزنجبيل المبشور مع 3 فصوص من الثوم المهروس، 6 ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند، 4 ملاعق من زيت جوز الهند وملعقتين صغيرتين من العسل. وزعي المزيج  على الشعر من الجذر حتى الأطراف مع التدليك بلطف. اتركي القناع  لمدة 30 دقيقة  ثم اشطفي بالشامبو العضوي والماء الفاتر.

  • الزنجبيل وهلام الصبار

تتطلب هذه الخلطة مزج ملعقتين من عصير الزنجبيل الطازج مع 3 ملاعق من هلام الصبار وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. استخدمي المزيج  لتدليك فروة الرأس والشعر، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي. تساعد هذه الخلطة على ترطيب الشعر وتغذية فروة الرأس بشكل جيد.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *