الحمل والطفل

اكتشفي الاستخدامات الجمالية لزيت النعناع وأوراقه

يعتبر زيت النعناع من أنواع الزيوت العطرية التي نستخدمها في الطب الشعبي لعلاج الكثير من المشاكل الصحية، حيث يمتاز بقدرته على تبريد الجسم وتهدئته، بالإضافة إلى خصائصه المطهرة والمخففة للألم. سنقدم اليوم في هذا المقال طريقة الاستفادة من زيت النعناع وأوراقه لعلاج مشاكل البشرة والشعر على حد السواء في خطوات بسيطة.

النعناع لعلاج مشاكل الشعر

  • تقوية بصيلات الشعر والتخفيف من التساقط : كل ما عليك فعله هو إضافة 3 أو 4 قطرات من زيت النعناع إلى الشامبو الخاص بك واستخدامه بشكل منتظم لغسل الشعر كالمعتاد.
  • علاج قشرة الشعر: يعمل النعناع على معالجة شعرك من القشرة والفطريات، التي تسبب الحكة وتساقط الشعر. لذلك ننصحك بغلي أوراق النعناع ونقع شعرك بمائه لقتل القشرة وزيادة انتعاش فروة الرأس.
  • علاج نمو الشعر البطيء: قومي بتخفيف القليل من زيت النعناع من خلال مزجه دائما مع زيوت أخرى كزيت الزيتون، وزيت الخروع وزيت جوز الهند، وزيت اللوز أو حتى تخفيفه بالماء. طبقي المزيج على  فروة الرأس وابدئي بالتدليك مع التركيز على أماكن الفراغات. طبقي هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.




  • علاج الشعر الخشن: قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع و ثلاث قطرات من زيت النعناع. طبقي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، لفي الشعر وغطيه بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.
  • زيت النعناع لتطويل الشعر: لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى ½ كوب من الماء، ملعقة صغيرة زيت خروع، 12 قطرة من زيت النعناع و ½ كوب من البلسم الخاص بشعرك. اخلطي كل المكونات المذكورة وضعيها في زجاجة نظيفة ومحكمة الغلق. قبل الاستخدام قومي برجها بشكل جيد ثم طبقي القليل على فروة الرأس وكامل خصلات الشعر مع التدليك لمدة 15 دقيقة. قومي بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة 3 ساعات قبل شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وبانتظام.

النعناع لعلاج مشاكل البشرة

  • خلطة أوراق النعناع وعصير الليمون: الأمر بسيط، قومي بنقع أوراق النعناع المفرومة في عصير الليمون لمدة 15 دقيقة، ثم استخدمي قطعة من القطن مبللة في المزيج لمسح البشرة بلطف مع عدم الاقتراب من محيط العينين. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. جربي المزيج على رقعة صغيرة من الجلد أولا إذا كنت تملكين بشرة حساسة.
  • عصير النعناع المثلج: حضري عصير النعناع بالطريقة المعتادة ثم ضعيه في القوالب الخاصة  بالثلج حتى تتجمد. استخدميها بعد ذلك لتدليك البشرة لتكتسب الانتعاش.
  • خلطة أوراق النعناع والعسل: قومي بفرم أوراق النعناع الطازجة ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل، طبقيها مباشرة على الوجه لمدة عشر دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *