الحمل والطفل

اصنعي بنفسك وصفات السدر الطبيعية لتطويل الشعر

شعر طويل ولامع يزيد من جمالك وجاذبيتك هو حتما ما ترغبين في الحصول عليه! لكن مشاكل الشعر وخاصة بطء النمو والتقصف تحرمك من ذلك؟ اليوم نقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير خلطات منزلية بمكون سحري واحد من الطبيعة يتضمن الكثير من الفوائد التي تمنحك شعرا رائعا دون عناء ألا وهو السدر، تابعي لتعرفي المزيد.

فوائد السدر للشعر

  • من أبرز فوائد السدر أنه يعمل على تقوية جذور الشعر، علاج تقصف الأطراف وترميم الخصلات التالفة.
  • يفيد الاستعمال المنتظم للسدر في زيادة كثافة الشعر من خلال تعزيز نموه بشكل ملحوظ.
  • يساعد السدر على علاج قشرة الشعر وتنظيف فروة الرأس بشكل عميق.
  • يعمل السدر على إكساب الشعر اللمعان والبريق.

خلطة السدر والزيوت

قومي بتقطيع بصلة متوسطة الحجم إلى أربع قطع ثم قطعي فصين من الثوم. ضعي كل المكونات في وعاء مع كمية مناسبة من الماء واتركيه على النار ليغلي. أضيفي بعد ذلك السدر، زيت الزيتون وزيت الخروع واخلطي جيدا حتى تحصلي على خليط ناعم، طبقيه على شعرك  واتركيه طوال ليلة كاملة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو في صباح اليوم الموالي.




مغلي السدر

كل ما عليك فعله هو غلي كمية من ورق السدر مع كوب من الماء على نار هادئة، ثم صفي الماء من الأوراق واحتفظي به في وعاء. استخدمي مغلي السدر لتدليك فروة رأسك، اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

خلطة  السدر  والحبة السوداء

لتحضير هذه الخلطة تحتاجين إلى ثلاثة ملاعق كبيرة من السدر المطحون (متوفر لدى العطارين)، ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المسحوقة، ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة وكوب من عصير الجرجير.

قومي بخلط جميع المكونات بشكل جيد ثم وزعيها على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف، لفي الشعر وغطيه بواسطة قبعة الاستحمام لمدة لا تقل عن ساعتين قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم المرطب. طبقي هذه الخلطة بانتظام حتى تحصلي على نتائج جيدة.

السدر والبيض

قومي بخلط بيضة واحدة مع كوب من الزبادي ثم أضيفي مقدار مناسب من السدر المسحوق حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي الخليط على كامل الشعر مع تغطيته بقبعة الاستحمام البلاستيكية مدة ثلاث ساعات قبل شطفه بالماء الدافئ فقط دون استخدام الشامبو. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وبانتظام حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

خلطة  السدر والفلفل الأخضر

قومي بتقطيع حبات من الفلفل الأخضر إلى شرائح، انقعيها في كمية مناسبة من زيت الزيتون وأضيفي ملعقة كبيرة من السدر. أغلقي الوعاء بإحكام واتركيه لمدة 10 أيام، ثم طبقي المزيج  كحمام زيت على الشعر مع تدليك فروة رأسك بلطف لتنشيط الدورة الدموية. اتركي القناع لمدة 3 ساعات ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *