منوعات

احذري تناول هذه المشروبات والأطعمة الممنوعة في يوم زفافك

يعتبر يوم الزفاف واحدا من أكثر المناسبات خصوصيةً في حياة بنات حواء، ففيه تتوج قصص طويلة من العشق والحب، وبه تكون الانطلاقة لمرحلة جديدة من الحياة المليئة حتما بالكثير من السعادة خاصةً مع قدوم الأطفال. ولعلك تنتظرين الاحتفال بعرسك قريبا آنستي. لا شك في أنك إذا تحرصين كل الحرص على الاستعداد جيدا إلى هذه المناسبة الهامة. أما نحن فلن نتدخل هذه المرة في أية تفاصيل تهم فستانك أو مكياجك أو حتى تلك الجزئيات المتعلقة بتجهيزات الحفل من ورود وديكورات وغيرها، فكل هذه الجوانب كنا قد أتينا عليها في الكثير من مقالاتنا العديدة السابقة، ومن أجل ذلك كان خيارنا هذه المرة زاويةً أخرى مغايرةً، زاوية تهم أساسا تلك الباقة من المشروبات والمأكولات التي من الممكن أن تتناوليها عن جهل منك في يوم زفافك فتسبب لك الكثير من القلق وربما أيضا العديد من  المشاكل الصحية التي من شأنها أن تؤثر سلبا على إطلالتك، ومن ضمنها  انتفاخات المعدة والغثيان وأيضا فقدان الطاقة. فماهي أبرز هذه المأكولات وفيما تتمثل تأثيراتها السلبية؟ أسئلة تجدين الإجابة عنها في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

هذه المشروبات والأطعمة ممنوعة عليك في يوم الزفاف

1- المشروبات الغنية بالكافيين




عادةً ما يشكل الإفراط في تناول المنبهات دافعا قويا لمواجهة مشكلة جفاف الجسم، والتي تؤدي بدورها إلى الشعور بالإعياء المفاجئ وبالإغماء. ومن ناحية أخرى يعتبر الكافيين من العناصر الضارة بالبشرة نتيجة تسببه في بروز العديد من حبوب الشباب فيها، ومن أجل كل ذلك ندعوك عزيزتي إلى الابتعاد تماما، في يوم عرسك وقبله بفترة، عن كل المشروبات الغنية بهذا العنصر،  وعلى رأسها القهوة، واستبدالها بالعصائر الغنية بالفواكه الطبيعية الطازجة، والتي لن تعمل فقط على التحسين من مزاجك بل ستمنحك أيضا الإشراقة اللازمة التي تحلمين بالحصول عليها في أكثر المناسبات أهميةً في حياتك.

2- المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة

هل أنت من المولعات كثيرا بالمشروبات الغازية أو أيضا بمشروبات الطاقة؟ أتحبين تناول هذه الأخيرة بشكل دائم ومع كل وجبة طعام؟ توقفي تماما عن ممارسة هذه العادة في يوم زفافك إذا كنت تحلمين حقا بحفلة عرس مميزة ومن دون مشاكل؛ فكثيرا ما كان لهذا النوع من المشروبات العديد من التأثيرات السلبية، ومن أبرزها الشعور بالجفاف، والرغبة في زيادة التبول، بالإضافة أيضا إلى مواجهة العديد من انتفاخات المعدة.

3- الحليب ومنتجات الألبان

قد يثير الأمر البعض من استغرابك، ولكن الحليب ومشتقاته من الأطعمة المصنفة ضمن خانة الممنوعات في يوم الزفاف، فعلى الرغم مما تكتسيه العناصر الموجودة فيها من أهمية بالغة في تقوية العظام وشحن الجسم بالطاقة اللازمة، فإن هذه الأخيرة قد تكون سببا في مواجهة المعدة للعديد من المشاكل؛ حيث يحتاج اللبن مثلا إلى وقت طويل من أجل هضمه، وهو ما قد يؤدي إلى بروز بعض الانتفاخات المزعجة، والتي قد تتسبب في إفساد مظهر الفستان وشكله وتؤثر بالتالي على جمال الإطلالة ككل.

4- الأطعمة الحارة

لا بد من أنك مثلي آنستي تعشقين تلك المذاقات الرائعة التي تمنحك إياها العديد من الأطباق والوجبات الحارة. يبدو الإحساس مختلفا مع تلك النكهات الاستثنائية للشطة وغيرها من التوابل اللاذعة، أليس كذلك؟ ولكنك للأسف مجبرة عن التخلي عن هذا الإحساس لمدة شهر على الأقل من موعد عرسك، وذلك لما تسببه الأطعمة الحارة من مشاكل عديدة على رأسها عسر الهضم، واضطرابات المعدة، وارتفاع حرارة الجسم وزيادة التعرق، بالإضافة أيضا إلى ما تخلفه من روائح كريهة للنفس. مع كل هذه المشكلات، أعتقد أن المناسبة تستحق حتما هذه التضحية!

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *