جمال

أول مؤتمر طبي تجميلي للحقن التجميلية في السعودية

تحتضن المملكة العربية السعودية لأول مرة المؤتمر الطبي التجميلي للحقن التجميلية في جدة بفندق الريتز كارلتون، وذلك بحضور نخبة من اطباء التجميل في الشرق الأوسط مثل دكتور: هشام جمجوم، وأشرف بدوي، وجيهان عبد القادر، وغيرهم، إلى جانب بعض الأطباء العالميين من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا، ليستعرضوا آخر الدراسات حول حقن التجميل، إيجابياتها وسلبياتها.

 




وقال الدكتور سامي صوان أخصائي جلدية وتجميل والمنظم للمؤتمر “نحتاج نحن أطباء التجميل مثل هذه المؤتمرات والتي عادةً ما تقام في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا فكرنا باستقطاب فكرة المؤتمر والأسماء المعروفة إلى السعودية، لنثبت بأن وطنّنا يحتضن أسماء لامعة في مجال الطب التجميلي”.

وبين أن هذا أول مؤتمر تجميلي متخصص في حُقن التجميل كالفيلر والبوتكس، وستقدم خلاله محاضرات علمية طبية مفيدة للجميع.

 

وقال” بالنسبة لورش العمل ستكون حول أسس حقن الإبر التجميلية الآمنة وتتحقق بأربعة شروط أساسية: تحليل الوجه، اختيار مواد الحقن الآمنة، تعريف الأطباء على تقنيات الحقن البدائية والمستجدة، التعامل مع الآثار الجانبية في حال حصولها لا سمح الله لسلامة المريض”. ولفت إلى أن الهدف من الورشة هو اختيار طرق الحقن المناسبة لهم بشرط أن تكون النتائج آمنة وطبيعية.

 

من جهتها أوضحت الدكتورة آلاء عارف أخصائية جلدية وتجميل ومشاركة في تنظيم المؤتمر، أن المؤتمر سيضيف الكثير من المعلومات المهمة للأطباء الذين سجلوا للحضور، من خلال المحاضرات والنقشات الطبية، وورش العمل و لتدريب، إلى جانب الإشراف المباشر على الأطباء لحقن الفيلر والبوتكس”.

 

وحول نسبة اقبال السعوديون من الرجال لهذه الحقن وسببها  يقول صوان” بالنسبة للعنصر الرجالي في عيادات التجميل السعودية، تشير الدراسات إلى زيادة نسبة الرجال إلى 30% من مجمل مراجعين عيادات التجميل في الوقت الحالي”.

 

يُشار إلى أن المؤتمر الذي يحظى برعاية إعلامية من مجلة الجميلة ينطلق في الـ7-8 من فبراير من  الساعة 9 صباحاً وحتى الـ 7مساءً .

 

 



المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *