الحمل والطفل

أنواع زيوت تساعد على خسارة الوزن

تتوفر هذه الأيام الكثير من الطرق الحديثة التي تمكن السيدات من التخلص من الدهون المتراكمة بشكل صحي وآمن، إلا أن أسعارها الباهظة تجعلها حكرا على فئة معينة من النساء. إن كنت سيدتي ترغبين في التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة بأبسط التكاليف، سنقدم لك في هذا المقال طريقة منزلية بسيطة للتخسيس ألا وهي التدليك بالزيوت الطبيعية التي تمتلك خصائص مفتتة للدهون. تابعي لتعرفي كيف تحصلين على جسم رشيق وجذاب.

زيت الزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل من أفضل المكونات الطبيعية التي ينصح باستخدامها أثناء الرجيم لتعزيز عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم. وكذاك هو الحال لزيت الزنجبيل الذي يحتوي على مركبات طبيعية مقاومة للسمنة وتمنع تراكم الدهون تحت الجلد. طبقي القليل من زيت الزنجبيل على المنطقة التي ترغبين في تخسيسها ودلكي لمدة 10 دقائق حتى يتغلغل الزيت داخل طبقة الجلد ويمتص العناصر الهامة مثل مضادات الأكسدة والسترال. كرري هذه الطريقة بشكل دوري ومنتظم حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.




زيت القرفة

تعد القرفة من أبرز الأعشاب التي يتم استخدامها لحرق الدهون المتراكمة في الجسم بفاعلية، لذلك يتم استخدامها بشكل مكثف للرجيم والتخسيس. ويمتاز زيت القرفة بنفس الخصائص العلاجية حيث يتضمن نسب هامة من مضادات الأكسدة والمركبات الكيميائية التي تساعد على التنحيف.

طبقي قطرات من زيت القرفة على البطن والأرداف مع التدليك في شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة بشكل منتظم مرة واحدة في الأسبوع حتى لا يصاب الجلد بالحساسية.

زيت الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بقدرته على طرد سموم الجسم وتعزيز عملية حرق الدهون المخزنة بشكل فعال. والأمر سيان لزيت الشاي الأخضر، حيث يفيد تطبيقه موضعيا مع التدليك في حرق الدهون المتراكمة تحت الجلد. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من زيت الشاي على المنطقة التي ترغبين في تخسيسها والتدليك في شكل حركات دائرية لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه الطريقة بشكل منتظم حتى تلاحظي الفرق.

زيت جوز الهند

يساعد زيت الهند على طرد السموم من الجسم بفضل خصائصه المطهرة، مما يعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم. فوائد صحية يمكن تعزيزها من خلال خلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون الذي يتضمن مضادات الأكسدة التي تساعد على شد الجلد المترهل بعد التخسيس.

امزجي كميات متساوية من زيت جوز الهند العضوي وزيت الزيتون، طبقي القليل على المنطقة المراد تخسيسها وابدئي بالتدليك في شكل دائري لمدة 15 دقيقة.  طبقي هذه الخلطة كل يوم وبانتظام لمدة أسبوعين لتحصلي على نتائج جيدة.

زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على تعزيز حركة الأمعاء بشكل طبيعي مما يحسن عملية الهضم وبالتالي يمنع تراكم الدهون في الجسم. كما يفيد الاستخدام الموضعي لهذا الزيت في حرق الدهون وشد الجلد المترهل. قومي بتطبيق ملعقة كبيرة من زيت الخروع الدافئ على البطن مثلا، ودلكي في شكل دائري لمدة 10 دقائق.

يساعد القيام ببعض الحركات الرياضية على تعزيز نشاط الدورة الدموية وبالتالي الحصول على فاعلية قصوى من استخدام التدليك بالزيوت.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *