الحمل والطفل

أقنعة طبيعية لعلاج جميع مشاكل البشرة…اكتشفيها

ترغب السيدات في التألق ببشرة مشرقة وخالية من الشوائب في الأوقات العادية والمناسبات على حد السواء، وفي هذا الإطار جمعنا لك في هذا المقال ثلة من الأقنعة الطبيعية التي تساعدك على علاج مختلف مشاكل البشرة بشكل طبيعي وآمن. تابعي معنا لتعرفي المزيد.

خلطة الألوفيرا والملح لتقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة في التخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطحها وإكسابها الإشراق، لذلك ننصحك بمقشر الألوفيرا والملح.




يعمل الملح على تنظيف البشرة بعمق، أما الألوفيرا فهي مصدر للفيتامينات والمعادن التي تكسبها النضارة.

قومي بخلط ملعقة من هلام الألوفيرا مع ¼ ملعقة من الملح. طبقي المزيج على البشرة ودلكي برفق لبعض الدقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، جففي بلطف ورطبي باستخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

قناع الجيلاتين للرؤوس السوداء

إن كنت تعانين من وجود الرؤوس السوداء على سطح البشرة، قومي بمزج ملعقة صغيرة من الجيلاتين الغير منكه مع ملعقة صغيرة ونصف من اللبن. ضعي المزيج في المايكروويف لمدة 10 ثوان أو حتى يصبح دافئا وليس ساخنا ثم وزعيه على منطقة الأنف باستخدام فرشاة ماكياج نظيفة.

اتركي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه بلطف شديد انطلاقا من أحد الأطراف إلى المركز وصولا إلى الطرف الآخر. اشطفي بعد ذلك جيدا لتتأكدي من إزالة بقايا الجيلاتين.

قناع النشا للتبييض

قومي بخلط 3 ملاعق من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من النشا وكوب من الماء. ضعي الخليط على النار وقلبي جيدا حتى يصبح ذو قوام كثيف. بعد أن يصبح فاترا، طبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة بانتظام حتى تحصلي على بشرة فاتحة ومشرقة.

قناع الزبادي مع العسل للنمش

إن كنت تعانين من البقع الداكنة والنمش الذي يقلل من تناسق لون البشرة، جربي قناع الزبادي والعسل. يتضمن العسل إنزيمات تساعد على إزالة التصبغات الجلدية بشكل فعال، أما اللبن فيمتاز بقدرته على تفتيح لون البشرة. امزجي العسل والزبادي بكميات متساوية ثم طبقيه على البشرة ما عدى محيط العينين، اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر، مع التجفيف والترطيب. طبقي هذا القناع بشكل يومي حتى تلاحظي الفرق.

ماسك اللوز والعسل لتنظيف البشرة الدهنية

قومي بخلط كمية من دقيق اللوز مع قطرات من العسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة، طبقيها على البشرة ودلكي بلطف شديد بواسطة قطعة قماش دافئة ورطبة لمدة 7 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر.  كرري هذا القناع بانتظام لتتخلصي من الإفرازات الدهنية.

علاج الهالات السوداء

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي و ½ ملعقة صغيرة عسل. وزعي طبقة رقيقة من الخليط تحت العينين لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *