الحمل والطفل

أقنعة الفلفل الأسود لجمال ناري… هل تجرئين؟

الفلفل الأسود من البهارات الأكثر انتشارا في العالم، حيث يمتاز بنكهة مميزة تمكننا من الحصول على ألذ الأطباق. ولا يقتصر استخدام الفلفل الأسود على الطبخ فقط، بل يمكن استخدامه للعناية بمشاكل البشرة والشعر، كونه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الشوارد الحرة التي تتلف البشرة وغيرها من العناصر المعدنية الضرورية لتغذية البشرة والشعر على حد السواء. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم أبرز الخلطات التي يمكن تحضيرها باستخدام الفلفل الأسود.

قناع الفلفل الأسود والعسل لعلاج حب الشباب

يعتبر الفلفل الأسود مضاد حيوي طبيعي يساهم في القضاء على الجراثيم المسببة للبثور والحبوب المزعجة.




قومي بخلط نصف ملعقة من مسحوق الفلفل الأسود مع بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من العسل لتحصلي على مزيج متجانس. وزعي القناع على الوجه واتركيه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. طبقي هذا القناع مرتين في الأسبوع وبانتظام حتى تختفي الحبوب بشكل نهائي.

قناع الفلفل الأسود واللبن الزبادي لتقشير البشرة

من المعروف أن تقشير البشرة من الخطوات الهامة، كونه يساعد على التخلص من الشوائب وخلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطح البشرة.

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وزعي المزيج على كامل البشرة وافركي في شكل حركات دائرية خفيفة لبضع الدقائق ثم اشطفي جيدا بالماء البارد. يمكن لهذه الوصفة أن تساعد على تنظيف بشرتك وتهدئتها وتفتيح لونها وإعادة النعومة إليها.

خلطة زيت الفلفل الأسود الأساسي وكريم الترطيب لعلاج السيلوليت

إن كنت تعانين من تراكم الدهون تحت الجلد أو ما يسمى بالسيلوليت التي تظهر على جسمك، في منطقة الأرداف أو الفخذين يمكنك الاستعانة بالفلفل الأسود.

قومي بخلط نصف كوب من الكريم المرطب الخاص بك مع 3 أو 4 نقاط من زيت الفلفل الأسود الأساسي وقلبي بشكل جيد حتى تمتزج المكونات.  وزعي المزيج على مناطق السيلوليت مع التدليك في شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.  كرري هذا القناع مرتين في اليوم وستلاحظين النتائج.

خلطة زيت الفلفل الأسود الأساسي وزيت السمسم لعلاج السيلوليت (وصفة ثانية)

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز و4 نقاط من زيت الفلفل الأسود الأساسي. أثناء الاستحمام، طبقي المزيج على مناطق السيلوليت مع الفرك مرتين في اليوم.

خلطة الفلفل الأسود لعلاج قشرة الشعر

يساعد الفلفل الأسود على تطهير فروة الرأس من البكتيريا التي تسبب الالتهابات والقشرة. قومي بخلط ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المجروش مع ملعقتين من اللبن الزبادي، طبقي الخليط على فروة الرأس ودلكي بلطف. اتركي القناع لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء فقط لتستفيدي من الخصائص العلاجية لهذا القناع.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *