الحمل والطفل

أطعمة صحية يمكنك تناولها بين الوجبات في الريجيم

نشعر أحيانًا بالذنب عند تناول الوجبات الخفيفة خاصة إذا كنا نتبع حمية معينة وذلك بسبب السعرات الحرارية الزائدة. إذا كنت تشعرين دائمًا بالجوع عليك تناول هذه الأطعمة الصحية في أي وقت تريدين.

الكرفس

يحتوي الكرفس على 6 سعرات حرارية لكل 100 غرام. وهو غذاء يتكون من 95٪ من الماء وليس له تقريبا أي قيمة من السعرات الحرارية، لهذا السبب على وجه التحديد يمكنك تناوله بين الوجبات عند الشعور بالجوع. هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على 30٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من الفيتامين ك. يفضل تناوله طازج لأن معظم المواد الغذائية تفقد قيمتها بعد خمسة أيام من تقطيعها.




بياض البيض

يحتوي بياض البيض على 17 سعرة حرارية، لذلك، يمكن تناوله حتى أثناء الحمية أو إضافته إلى أي نظام غذائي صارم.

الخس

يحتوي على ما بين 10 و 20 سعرة حرارية لكل 100 غرام، وذلك اعتمادًا على نوع الخس. هذا نبات غني بالفيتامينات A و C، وكذلك حمض الفوليك والحديد. يمكنك استهلاكه بكميات كبيرة.

الخيار

يحتوي 100غرام من الخيار على 16 سعرة حرارية، حيث يتكون تقريبًا من 90٪ من الماء وغني بالكاروتين. يمكنك استهلاكه يوميًا للحفاظ على بشرتك.

القرنبيط

هو أيضا يتميز بسعراته الحرارية المنخضة حيث يحتوي على 25 سعرة حرارية لكل 100 غرام من القرنبيط، الإضافة إلى أن هذا الغذاء غني بالفيتامينات C و K.

الطماطم

تحتوي الطماطم على 25 سعرة حرارية لكل 100 غرام، كما أنها غنية بالليكوبين والفيتامينات A و C و B2 وحمض الفوليك والألياف والكروم والبوتاسيوم.

البروكلي

البروكلي ليس لذيذ فقط، ولكنه كذلك يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ويساعد على انقاص الوزن، حيث يحتوي على الفيتامينات A، C، E، I، K ويحتوي على 20٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من الألياف.

الفشار

يعتقد الكثير أن الفشار غني بالدهون ولا يجب تناوله أثناء الحمية في حين أنه يحتوي على 31 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام.

الأعشاب البحرية

هل تعلمين سيدتي أن الأعشاب البحرية غنية باليود ولا تحتوي تقريبًا على أي سعرة حرارية.

البازلاء

تحتوي كل 100 غرام من البازلاء على 35 سعرة حرارية فقط هذا بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف والبروتين.

بياض البيض

0

يحتوي 100 غرام من الجريب فروت على ما يعادل 50 سعرة حرارية. ويجب أن لاننسى أنه يحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم وغني بالفيتامين C.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *