الحمل والطفل

أخطاء عند تطبيق قناع النشا… تجنبيها

توجد الكثير من الأقنعة الطبيعية التي يمكننا الاستفادة من خصائصها للعناية بالبشرة وعلاج الكثير من المشاكل الجمالية التي تعترضنا، لكن ارتكاب بعض الأخطاء خلال تطبيق هذه الماسكات يقلل من فاعليتها ونتائجها. اليوم نسلط الضوء في هذا المقال على الأخطاء التي نرتكبها دون قصد خلال تطبيق أقنعة النشا على البشرة، فتابعي لتعرفي المزيد.

عدم تحضير الوجه قبل تطبيق النشا

قد تحضرين الخلطة حسب المطلوب وتبدئين في بتطبيق القناع، لكنك لا تحصلين على نتيجة ترضيك والسبب هو عدم فتح مسام البشرة وتقشيرها في خطوة أولى حتى تمتص العناصر الغذائية الهامة. يمكنك القيام بفتح مسام البشرة بعدة طرق بسيطة أولها حمام بخار دافئ، أو طبقي القليل من زيت جوز الهند أو خل التفاح المخفف بالماء على بشرتك.




يمكنك أيضا القيام باستخدام مقشرات طبيعية مثل مقشر اللوز والليمون أو باستخدام قناع طين البحر الميت. خطوات بسيطة وضرورية تحمي البشرة من التعرض للجفاف بعد تطبيق قناع النشا جربيها دون تردد.

طريقة تطبيق الماسك على البشرة

هناك الكثير من الأخطاء التي تقع بها السيدات خلال عملية تطبيق القناع، فبعد تحضير قناع النشا تقوم الكثيرات بوضعه على الوجه دون الرقبة ودون الضغط على البشرة، وهو أمر لا يساعد على وصول العناصر الغذائية لطبقات البشرة الداخلية. تأكدي من العناية بمنطقة الرقبة أيضا على لا تحصلي على لون بشرة غير موحد.

عدم غسل اليدين قبل تطبيق القناع

تتطلب بعض الماسكات القيام ببعض التدليك باستخدام رؤوس الأصابع حتى تتغلغل المكونات بشكل عميق، لذلك تعد خطوة غسل اليدين جيدا بالماء والصابون قبل ملامسة الوجه أمر لا بد منه حتى لا تنتقل البكتيريا أو الجراثيم  الموجودة على اليدين وتتسبب في عدم امتصاص البشرة للمغذيات الموجودة في قناع النشا، ناهيك عن  التهابات والبثور بسبب العدوى.

لا تفكري أبدا بوضع قناع النشا على عينيك حتى لا تصابي بالحرقة عند دخول المكونات في عينيك، واكتفي باستخدام شرائح الخيار لتعتني بمنطقة العينين.

ترك القناع لوقت أكثر

تحاول الكثيرات ترك القناع أكثر من الوقت المحدد في طريقة استعمال القناع قصد الحصول على نتائج فعالة وسريعة، لكن قد تكون أحيانا النتيجة سلبية، فإطالة الوقت قد يعرض بشرتك للتحسس، الاحمرار والجفاف بسبب تأكسد المكونات.

ننصحك سيدتي بالالتزام بالوقت المحدد لأن الغرض من تطبيق القناع هو العناية بالبشرة وليس تدميرها.

طريقة غسل الوجه بعد الماسك

تقوم بعض السيدات باستخدام الماء الفاتر لتنظيف بقايا القناع بشكل جيد ثم الانتقال للتجفيف، لكنه في حقيقة الأمر خاطئ. الطريقة السليمة لشطف الوجه بعد الماسك هو استخدام بالماء الفاتر لعدة مرات للتخلص من النشا، يليه الشطف بالماء البارد لغلق المسام المفتوحة ثم التجفيف برفق. تأكدي بعد ذلك من تطبيق كريم مرطب للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من الجفاف.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *