جمال

أحدث 5 طرق وأجهزة للتخلص من السليوليت… أيها ستختارين؟

يشكل السيلوليت مشكلة تعاني منها الكثير من النساء حول العالم. وهي تعني تراكم الخلايا الدهنية التي تمنع مرور سموم الجسم إلى الأعضاء التي يمكنها معالجتها. كما يؤدي هذا إلى فقدان البشرة لمرونتها وبالتالي إلى تحولها إلى ما يشبه قشر البرتقال. لكن بات بالإمكان التخلص من هذه المشكلة بسهولة وسرعة من خلال اعتماد تقنيات متطورة.

 




 

1 النحت البارد أو الـCoolSculpting

يمكن اللجوء إلى هذه التقنية في حال عدم القدرة على التخلص من السيلولايت عن طريق الحمية أو الرياضة. وهي تستهدف الدهون الزائدة في الوجه ومناطق الجسم مثل الذقن، الذراعين، أعلى الظهر، الوركين، الخاصرتين، البطن، باطن الفخذين، أسفل المؤخرة والركبتين.

 

وتطبق هذه التقنية بالطريقة التالية:

-يضع الاختصاصي جل حماية على المنطقة المستهدفة.

– يستخدم بعد ذلك جهازاً يجمع خاصيتي الشفط والتبريد حيث تصل درجة الحرارة إلى 10 مئوية تحت الصفر.

– تؤدي هذه التقنية إلى موت الخلايا الدهنية المستهدفة من دون تعريض تلك الطبيعية أو العضلات لأي خطر.

-تظهر على المناطق المستهدفة علامات احمرار وتبقى لبضع ساعات فقط. وقد تسبب الشعور بوخز خفيف.

– يمكن خلال كل جلسة خسارة 30 إلى 45% من الدهون. ويمكن الحصول على النتيجة المطلوبة بعد شهرين إلى 3 أشهر.

 

 

2 اللايزر  

تساعد تقنية اللايزر على إخفاء الحدبات والتجويفات التي تنتج عن السيلولايت. وهي تقضي على الخلايا الدهنية وتعمل على تسييل الدهون.    

وفي هذه الحالة يتم إجراء هذه العملية بعد تخدير موضعي أو عام بحسب اتساع المنطقة المستهدفة. وبعد ذلك يُعمل على إدخال حقنة تتصل بمزود لايزر تحت الجلد.

وفي نهاية العملية يجري شفط الفضلات الناتجة عنها. ويخضع عدد الجلسات التي يجب الخضوع لها لمساحة السيلولايت وعدد المناطق التي يظهر فيها.   

لا تسبب هذه العملية الشعور بالألم ويمكن مواصلة الحياة الطبيعية بعد إجرائها في اليوم التالي مباشرة.

النتيجة: يمكن ملاحظة ظهور النتيجة المطلوبة منذ الأسابيع الأولى. كما يحدث تحسن كبير خلال الـ6 أشهر التالية.

 

3 تقنية التجميد

في هذه الحالة يمكن التخلص من السيلولايت من دون جراحة أو تخدير. ويمكن اللجوء إلى هذه التقنية للتخلص من تجمعات الدهون في مناطق البطن والوركين والظهر والجزء الداخلي من الفخذين. وقبل إجرائها يحدد الطبيب شكل القوام، نوعية الجلد وسماكته، إضافة إلى الوزن.   

وهي تعتمد على شفط الدهون بواسطة آلة شفط مجهزة بمستخرج حرارة بالأقطاب الكهربائية. وهذا يؤدي إلى تجمد تلك الدهون بسرعة على درجة حرارة أقل من صفر.

ويستغرق موت الخلايا الدهنية بواسطة هذه التفنية 45 دقيقة لكل منطقة. وقد تنتهي المشكلة نهائياً بعد شهرين.

 

 

4 التردد الحراري

من خلال هذه التقنية يقوم الاختصاصي بتوزيع موجات إذاعية على الطبقة السفلى من الجلد للقضاء على الدهون الموجودة فيها وإعادة النعومة إلى البشرة.  

وتستمر الجلسة لمدة ساعتين. وهي غير مؤلمة ولا تتطلب الخضوع للتخدير. ولهذه الغاية يستخدم جهاز يوزع الحرارة على المنطقة المستهدفة في الفخذين أو المؤخرة أو البطن لمدة 5 إلى 7 دقائق. وتتسرب هذه الحرارة إلى المسافة الفاصلة بين طبقتي الجلد العليا السفلى حيث تعمل على إذابة الخلايا الدهنية المسببة لظهور السيلولايت.

وقد يسبب هذا شعوراً بالحرارة وظهور بعض الاحمرار الذي يزول مع مرور الوقت. إلا أن النتيجة ليست مباشرة حيث تزول آثار السيلولايت بعد مرور عام تقريباً لكن من دون ظهورها من جديد.

 

 

5 التدليك

للتخلص من السيلولايت ينصح أحياناً باللجوء إلى الكريم المنحّف. لكن يجب القيام بعملية تدليك للسماح له بالنفاذ إلى داخل البشرة. ويمكن فعل ذلك على 4 مراحل.

المرحلة الأولى: يتم في هذه الحالة تدليك منطقة السيلولايت بواسطة الإبهام والسبابة من خلال الضغط عليها بحركات عمودية. وينصح القيام بذلك مرة يومياً لمدة 15 إلى 20 دقيقة ولـ6 أيام متتالية.

 

المرحلة الثانية: تقوم هذه التقنية على شدّ المنطقة المستهدفة بواسطة الإبهام والسبابة والوسطى نحو الخارج مع الضغط بواسطة الإبهام من أعلى إلى أسفل. ويجب تكرار هذه العملية مرة يومياً لمدة 15 إلى 20 دقيقة وعلى مدى 6 أيام متتالية.

المرحلة الثالثة: تساعد هذه الطريقة على التخلص من السلولايت في منطقة الفخذين. ولتطبيقها يجب وضع راحتي اليدين في موازاة الركبتين من الداخل. وفي هذه الحالة يتم التدليك مع الصعود في اتجاه أعلى الفخذين. وكلما كانت الحركة سريعة كان ذلك أفضل.

وينصح بتطبيق هذه التقنية مرة يومياً لمدة 15 إلى 20 دقيقة وخلال 6 أيام متتالية.

المرحلة الرابعة: تقوم هذه المرحلة على تدليك المناطق المستهدفة على طريقة العجن بواسطة اليدين. وفي هذه الحالة يتم شد منطقة السلولايت بواسطة إحدى اليدين والضغط عليها باليد الأخرى. ومن الأفضل القيام بذلك مرة يومياً لمدة 15 إلى 20 دقيقة خلال 6 أيام متواصلة.  

 

اقرئي ايضا

أكثر استخدامات الفيكس غرابة… يحرق الدهون ويزيل السيلوليت وحيل أخرى مدهشة!

 



المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *