صحة ورشاقة

فوائد وأضرار بعض الفواكه المجففة

المقصود بالفواكه المجففة هنا الفواكه «الطبيعية» التي تم تجفيفها وليست تلك المتوفرة في المحال التجارية والمشبعة بالسكر والمواد الحافظة. الفواكه المجففة تحتوي على ٥ إلى ٨ أضعاف عدد السعرات الحرارية الموجودة في الفاكهة الأصلية. كوب من العنب يحتوي على ٦٠ سعرة حرارية، بينما كوب من العنب المجفف (الزبيب) فيحتوي على ٤٦٠ سعرة حرارية.
فوائد وأضرار بعض الفواكه المجففة

حيث أفادت مجلة “فرويندين” الألمانية بأن الفواكه المجففة تعد مفيدة للصحة، حيث إنها تزخر بالألياف الغذائية والعناصر المغذية، وبالتالي فهي تساعد على الشعور بالشبع بسرعة، ومن ثم فهي تعتبر بمثابة مفتاح إنقاص الوزن والرشاقة.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها الإلكتروني أن الفواكه المجففة تنطوي على عيب يتمثل في أنها غنية بالسعرات الحرارية، حيث تحتوي ملعقة طعام مملوءة بالفواكه المجففة على 70 سعرة حرارية، أي أن عبوة 100 جم تحتوي على نحو 300 سعرة حرارية أو أكثر، خاصة إذا تم إضافة السكر أو العسل إلى الفواكه المجففة.




لذا تنصح “فرويندين” بتناول الفواكه المجففة بحرص وحذر، حيث يكفي إضافة ملعقة طعام مملوءة بالفواكه المجففة إلى وجبة الحبوب. وكبديل يمكن تناول الفواكه الطازجة مثل التفاح والبرتقال مع وجبة الحبوب.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *