صحة ورشاقة

رجيم الماء.. تخلصي من الوزن الزائد بسهولة وبأسرع وقت خلال 5 أيام

تحرص كل سيدة على المحافظة على جسمها رشيق والتخلص من الوزن الزائد، هناك العديد من النصائح الغذائية وأنظمة الرجيم لتخفيف الوزن والتي تتمحور حول ماذا تأكل وماذا تجتنب، لكن اليوم سنساعدك على تخفيف وزنك عن طريق رجيم الماء تعرفي عليه.

رجيم الماء  وهو عبارة عن حميةٍ تدوم لـ5 أيام ، لكن كما هو الحال في كل حمية أي علينا أن نسأل الطبيب المختص قبل وأثناء أداء أي حمية ، وهو أفضل من الحميات الأخرى ويتميز بأنه رخيص الثمن ، وإن لم ينحف الجسم في الـ5 أيام فإنك ستكسب طرد السموم من الجسم.




رجيم الماء.. تخلصي من الوزن الزائد بسهولة وبأسرع وقت

خطوات رجيم الماء للتخلص من الوزن الزائد:

اليوم الأول “رجيم الماء”:

نحتاج لإستهلاك ما يقارب الـ 8 أكواب من الماء المثلج ، ولا نشرب أي مشروب آخر في هذا اليوم سوى الماء وعصير التفاح الطبيعي ويمكن أيضاً أن نأكل التفاح طازجاً دون عصر إذا لم تتوفر العصارة. والسبب هو أن في التفاح حمضٌ يسمى الماليك وهو يعمل على تخفيف السموم الموجودة في الكبد . وإن كانت لديك الرغبة الشديدة للأكل خلال اليوم ، فيمكنك تناول البطيخ أو أي من أنواع الفواكه . وفكرة أكل الفواكه لعدم الشعور بالجوع ومسموح لنا بتناول عدد غير محدود من التفاح.

اليوم الثاني :

في اليوم الثاني نحتاج إلى شرب كأسين إضافيين (زيادة عن اليوم الأول أي 10 كؤوس من الماء) لأن الجسم يحتاج لأن يطرد السموم الموجودة في الكبد. ففي هذا اليوم إضافة للماء ، إن كان هناك رغبةً شديدةً لتناول السكر فيمكن تناول بعض من الخضار. ويفضل تناول الجزر. فهو سيوفر مقدار السكر الذي يحتاجه الجسم ويجعلك تشعر بالحيوية في نفس الوقت. ومن الأفضل أكل الخضار النيئة بدلاً من الخضار المطبوخة لقيمتها الغذائية ولأن سعراتها الحرارية أقل.

اليوم الثالث :

في اليوم الثالث يمكن شرب لغاية 8 أكواب من الماء فقط ، ولكن بالإمكان شرب المزيد من الماء إن لزم الأمر. وفي هذا اليوم يمكن أن تأكل كميةً من الفواكه والخضار على قدر المستطاع. و يمكن طبخ الخضار ولكن من دون الملح. والجلد هو الإنعكاس المثالي للجسم ويمكن رؤية الفرق في البشرة في هذا اليوم. فتبدو البشرة أكثر صحةً عن السابق. والرغبة الشديدة للأكل ستقل عن اليومين الأول والثاني.

اليوم الرابع :

إن عملت على قياس وزنك في هذا اليوم ستلاحظ أن وزنك قد نقص بما لا يقل عن 2-3 باوند منذ اليوم الأول للحمية ، أو ما يزيد عن ذلك وهذا يعتمد على طريقة إتباعٍ للرجيم في الأيام الأولى . ففي هذا اليوم سنحتاج لشرب 8 أكواب من الماء المثلج كالعادة .

وإضافة للماء في هذا اليوم يمكننا تناول الحليب الخالي من الدسم وتناول الموز فقط. ولا يسمح لنا في هذا اليوم بتناول الفواكه أوالخضار.

اليوم الخامس والأخير :

يجب علينا زيادة كمية الماء بما لا يقل عن الـ10 أكواب. وإضافة للماء ، يمكننا في هذا اليوم أكل البندورة. ويمكننا أن نتناول من البندورة الكمية التي نريدها. ولكن من الأفضل أن نأكل على الأقل 6 حبات في هذا اليوم. فإذا شعرت بالتعب فيمكننا تناول ما يصل إلى 100 غرام من لحم البقر.

في اليوم السادس ، من المتوقع أن تخسر على الأقل 10 باوند مما كنت عليه قبل البدء في هذا الريجيم. وبالإمكان البدء في الأكل بصورة طبيعية في هذا اليوم. ويجب التأكد من أن الوجبة تشتمل على العديد من الخضار المطهوة على البخار أو المشوية أو المطهوة. كما يجب التقليل من أكل الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أيضاً ، ويجب محاولة تجنب المشروبات الباردة المحتوية على الغازات. فمن الضروري الإهتمام بما نأكل تجنباً لرجوع الوزن الذي فقدناه أثناء الحمية.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *