منزل وديكور

أفكار رائعة تجعل من الممرات الضيقة في المنزل مكان جميل و مميز

الممرات من الفراغات الأساسية في البيت، ولكنها منسيه، و تفتقر في أغلب الوقت إلى الديكور المنزلي و اللمسات الجمالية .بعض منا يمكن أن يصيبة الضيق من عدم إمكانية إستغلال أو تجميل الممرات وخاصة الممرات الضيقة والطويلة في المنزل و التي تصيبنا بالملل.

نقدم لكم اليوم أفكار لتجعلوا من هذه الممرات مكان مشوق وجميل:

1-الألوان الفاتحة:
طلاء الممر المؤدي إلى غرفة الجلوس بلون فاتح يجعله يبدو أكبر، كما يمكن أيضاً الاستعانة بمصابيح ذات أغطية فاتحة للسقف، أما من لا يفضل طلاء الجدران بالألوان الفاتحة، يمكنه على الأقل الاستعانة بقطع أثاث فاتحة اللون في هذا المكان، وفقاً لموقع «دويتش فيله» الألماني.




2- عنصر جذب: 
أحياناً يكون جذب النظر للمشكلة هو الحل، وهنا يمكنك استخدام أفكار جديدة في هذا الممر الضيق،
من خلال اختيار أرضيات مختلفة عن باقي المنزل أو حتى عمل سقف خشبي للممر وتزيين جدرانه بالصور المتنوعة في أوضاع مختلفة. وهنا لن يتحدث زوار منزلك عن ضيق هذا الممر وإنما عن تميزه.

3- توحيد لون الأبواب: 
كثيراً ما تتواجد الأبواب في الممرات، وهنا تساعد فكرة توحيد اللون على إضفاء مساحة أكبر على المكان،
فاختيار لون واحد للممر والباب الموجود به يجعل المنظر أكثر انسيابية.

4- شماعات معلقة: 
يميل الكثيرون إلى وضع خزانة ملابس صغيرة، لاسيما في الممر الملاصق لباب المنزل، بحيث يمكن للضيوف تعليق معاطفهم فيها قبل الدخول للبيت، لكن إن لم يتسع الممر لهذه الخزانة، يمكن ببساطة الاستعانة بشماعات مثبتة على الحائط، والتي تبدو وكأنها جزء من الديكور، خاصة إن كانت بألوان متنوعة.

5- فن تجريبي:
أطلق العنان لخيالك فيما يخص الديكور الخاص بالممرات، فهي في النهاية تبدو مستقلة عن باقي غرف المسكن ولا مانع من طلاء جدرانها بألوان غير مألوفة أو وضع قطع أثاث مختلفة عن الطراز المعتمد في باقي الغرف.

6-رفوف بطول الممر :
عادة ما يكون عرض الطرقات ما بين 90 ل 100 سم، و طولها يصل إلى 5 سم وأكثر أحياناً مما يجعلها مكان مثالي للتخزين،
ما تحتاجة لمرور شخصين في الطرقة في نفس الوقت هو 90 سم فقط، فإذا أخذنا 15سم بالكثير من عرض الطرقة سوف يتوفر لدينا الكثير من وحدات التخزين، فيمكنك تركيب الأرفف أو أدراج تفتح بزاوية. ويمكنك تخزين الكتب، الأدوية وأيضاً الأحذية و بهذا يمكنك تخزين العديد من الأشياء المتناثرة في المنزل و التي ليس لها مكان للتخزين.

7-معرض صور:
يمكنك إستغلال الحائط الطويل لعمل معرض فني لصورك مع العائلة أو لللوحات الفنية المختلفة
فلن يكون أختيار الألوان و الطراز عائق لك بل أن تنسيق و تزيين الممر يصبح مثل معرض على الحائط يحكي قصة العائلة من خلال الصور.

أفكار رائعة تجعل من الممرات الضيقة في المنزل مكان جميل و مميزاً أفكار رائعة تجعل من الممرات الضيقة في المنزل مكان جميل و مميزاً أفكار رائعة تجعل من الممرات الضيقة في المنزل مكان جميل و مميزاً أفكار رائعة تجعل من الممرات الضيقة في المنزل مكان جميل و مميزاً

 

 

 




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *