صحة ورشاقة

وصفات طبيعية للتخلص من الصداع بسهولة

الكثير منا يشعر بالصداع بعد يوم عمل طويل، ويرجع السبب للشعور بهذا الصداع إلى التغيرات المفأجئة في النظام الغذائي الخاص بك.

أو الروتين اليومي لك و عدم الحصول علي قسط كافي من النوم ، الإجهاد، و ساعات العمل الطويلة، تخطي الوجبات.




أو إستخدام الكمبيوتر لفترات طويلة دون أخذ فترات راحة ، نقدم لكي في هذاه المقال وصفات بسيطة تساعدك على التخلص من الصداع :

وصفات طبيعية للتخلص من الصداع بسهولة

أكياس الثلج :

يمكنك إستخدام أكياس الثلج بتطبيقها علي جبهتك ، لتقديم إغاثة سريعة من الصداع . أو يمكنك تطبيقه من خلال وضعه في  قطعة قماش بارد علي الرأس  لمدة عشر دقائق و تكرار ذلك  بعد مرور فترة من الوقت حتي تحصل علي القليل من الراحة.

إكليل الجبل والنعناع:

يمكنك نقع هذه الأعشاب في الماء المغلي و شربها أو تنشقها كحمام بخاري و ستساعدك على التخلص من الصداع .

القرفة :

تعد القرفة عشب أخر  فعال في علاج الصداع . ذلك بطحن بعض عيدان القرفة و طحنهم و إضافة القليل من الماء إلي هذا المسحوق لعمل عجينة و تطبيقها علي الجبين .

زيت اللافندر:

الخطوة الثانية للتخلص من الصداع هي وضع قطرات من زيت الخزامى العطري على وسادتك أو مسح جبهتك و جذور شعرك والجزء الخلفي من رأسك بواسطة قطنة تحتوي على هذا الزيت ثم أغلقي عينيك لمدة خمس دقائق.

الليمون :

 الليمون مكون فعال جداً في علاج الصداع . عند تناول الماء الدافئ مختلط مع الليمون ، يقلل من شدة الصداع .. و يمكنك تطبيق عجينة من قشر الليمون علي الجهة للحصول علي إغاثة فورية من الصداع. و في نفس الوقت ، يمكنك تناول كوب من الشاي بالليمون ثلاث أو أربع مرات يومياً  عندما تعاني من الصداع .

اليانسون : 

يمكنك تناول كبسولات الينسون  أو شائ بالينسون أو حتي تناوله في سندوتشات( قد تكون طعمها مر قليلاً) . وهناك العديد من الأدلة التي أكدت فعالية الينسون في الإعتماد عليه لعلاج الصداع . و ذلك لأن ليس له أي أثار جانبية خطيرة و يمكن للينسون علاج الصداع الناتج عن قلة النوم .

النعناع : 

يمتلك النعناع خصائص مهدئة تساعد في علاج الصداع . و يمكنك تناول الشاي بالأعشاب عن طريق إضافة معلقة  من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي الساخن  و تركه ليبرد لمدة 10 دقائق تصفية و إضافة القليل من العسل لتحلية. و يمكنك أيضاً إستخدام زيت النعناع لتدليك بلطف منطقة الرقبة ، فهذا يعطي إغاثة فورية من الألم. بالإضافة إلي ذلك ، فإنه عند إستنشاق رائحة بخار النعناع تخفف من الأعراض المصاحبة للصداع مثل القئ .

زيت الكافور :

 كذلك فإن زيت الكافور يحتوي علي خصائص مضادة للإلتهابات . و للتخلص السريع من الصداع قم بتدليك الجبهة  بزيت الكافور لمدة 15 إلي 20 دقيقة . فهو يعمل علي تهدئة الألم و تخفيف توتر عضلات الرأس . و يمكنك إضافة الزيوت الأخري إلي الكافور مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز .

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *