جمال

وصفات طبيعية لترطيب اليدين

يعبر جمال اليدين ونظارتهما عن جمال السيدة ورقيها، ويتطلب العناية باليدين الاهتمام والمواظبة،حتى أثناء ممارسة الأعمال المنزلية،لذلك يجب عليكي إستعمال القفازات وتجنب لمس مواد التنظيف والمواد الكيماوية،واستخدام كريمات الترطيب وواقي الشمس بشكل دائم،نقدم لكي في هذا المقال وصفات للعناية باليدين:




خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون: تخلط ملعقتين صغيرتين من كل من عصير الليمون وزيت الزيتون ثم يضاف القليل من الماء، تدهن اليدين بالخليط يومياً ولمدة أسبوع قبل النوم.

 

خلطة ماء الورد والفازلين: للحصول على هذه الوصفة يجب خلط ملعقتين صغيرتين من كل من الفازلين وعصير الليمون وماء الورد في وعاء، تدلك اليدين بهذه الخلطة وتترك لمدة 30 دقيقة الى 40 دقيقة قبل غسل اليدين جيداً بالماء البارد.

 

خلطة العسل: يجب مزج 4 ملاعق صغيرة عسل طبيعي مع 4 ملاعق صغيرة جليسيرين والقليل من عصير الليمون في وعاء، تدهن اليدين بهذه الخلطة مرتين يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

 

خلطة الحليب والبيض: لصنع هذه الخلطة يجب خلط بياض بيضتان مع كمية مناسبة من الحليب في وعاء، تدهن اليدين بهذا المزيج مرتين في الأسبوع لترطيب اليدين والمحافظة على شباب البشرة وجمالها.

 

خلطة الكركم: لتحضير هذه الخلطة يجب مزج مسحوق الكركم مع عصير قصب السكر في وعاء ويخلط المكونان جيداً للحصول على عجينة متماسكة، تدهن اليدين بهذه الوصفة مرة في الأسبوع.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *