جمال

هل الوصفات الطبيعية تمنع سقوط الشعر؟

يعاني البعض من مشكلة تساقط الشعر،ومن المؤكد اننا قرأنا عن وصفات طبيعية لتقليل هذا التساقط عبر المواقع او عبر مواقع التواصل الاجتماعي،والاغلب يؤكد على ان الوصفة جيدة وتحقق نتائج جيدة.

وهنا نعرض عليك سيدتي الوصفة وطريقة تحضيرها :




المكونات:

– 1  زهرة كركديه طازجة

– 2 إلى ثلاث أوراق كركديه

– 3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند

– 2 ملعقة كبيرة زيت الخردل (المستردة)

– 2 ملعقة كبيرة زيت اللوز

– بضعة أوراق كاري

– 1 ملعقة كبيرة بذور الحِلبة

– 1 حبة بصل متوسطة الحجم

– بضعة أوراق حبق (ريحان جبلي).

اما عن طريقة التحضير نقوم بفرم البصلة ثم نقطع أوراق زهرة الكركدية ثم نضيف عليها الاوراق ونخلطهم معاً حتى تصبح كالعجين ، ونضع الزيوت كلها في مقلاة ونخلطها مع بعضها البعض،ثم نضع البصلة على الزيوت على نار هادئة، ثم نقوم باضافة عجين الاوراق عليها وعندما تغلي الزيوت نضع اوراق الحبق وبذور الحلبة، وعندما تبدأ البذور في التفتح نطفئ النار ، ثم نترك الخليط يبرد وندلك به الشعر ونتركة 30 دقيقة ثم تغسله.

تعتبر هذه الوصفة امنه لان جميع مكوناتها طبيعية، مما يجعلها جيدة ومفيدة لترطيب الشعر ولتصفيف اسهل.ولكن مع الأسف لن تؤتيك النتائج المتوقعة من حيث تقليل التساقط أو زيادة كثافة الشعر.

فنحن نعلم ان تساقط الشعر له اسباب عدة ، منها الوراثية ومنها النفسية، ومنها سوء التغذية وعدم العناية وهذا كله يؤثر على صحة ونمو الشعر.

فاي وصفة مهما كانت طبيعية ام طبية فمن المستحيل ان تري نتائجها من اول مره ومن يذكر غير ذلك فهو يقول غير الحقيقة.

حيث نمو الشعر ودورة حياته تحتاج الى وقت ليس بقصير، حتى تتحسن وتتغير حالتها في حال تعرضت الى اضرار، ولزيادة كثافة الشعر نحتاج الى تفتح البصيلات حتى ينمو الشعر الجديد وهذا يأخذ بعض الوقت .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *