منوعات

في لندن “مزاد فنون الشرق الأوسط الحديثة والمعاصرة”

مره اخرى نذهب الى العاصمة البريطانية لندن، ولكن هذه المره ليس لعالم الازياء بل لعالم الفن والوحات الجميلة، حيث المشاعر الانسانية الصادقة والابداعية.

حيث يقام في العاصمة البريطانية لندن مزاد عالمي في دار كريتيز، حيث المزاد الاول للدار بعنوان “مزاد فنون الشرق الأوسط الحديثة والمعاصرة” حيث يضم بجانب المعارض العالمية المعارض الاسلامية والهند، وسوف يتم فتح ابواب المعرض في 21 أكتوبر، فيما تُعقد المزادات يومَي 24 و 25 أكتوبر.




وقد عقدت مزادات وفنون الشرق الاوسط من قبل في دبي على مدار 11 عاماً الماضية، ولكن هذا العام تم نقل المزاد الى العاصمة البريطانية من أجل تعزيز وانتشار فنون الشرق الاوسط في اوساط المقتنين الدوليين، حتى يحجز لنفسه مكانة عالمية الى جانب دبي.

 

بتضمن المزاد الذي سوف يعرض في لندن قرابة 60 لوحة تعتبر من روائع الاعمال الفنية للفنانين المعاصرين العرب، والمتصدر ها في هذا المزاد فنانين مصريين ، أبرزهم محمود سعيد. حيث تم نشر كتاب شامل به شروحات مفصلة عن الفنان المصري.

وقد قام الفنان المصري يرسم لوحتين بعنوان “ذات العينين الخضراوين”، التي رسمت عام 1931، حيث ما زالت موجودة في المتحف المصري في القاهرة، واللوحة الثانية بعنوان “ذات العينين الخضراوين (نسخة مطابقة) وهي موجودة مع مقتنيات تشارلز تيراس اول مدير للمتحف المصري، وتُعرض اللوحة في مزاد كريستيز المرتقب بلندن.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *