صحة ورشاقة

إنتفاخ العيون كيف تتخلصي منه؟ بوصفات منزلية سهلة و بسيطة

تشكل العيون المنتفخة مشكلة للكثير من النساء، سواء بالمكياج أو بدون مكياج، و يحدث إنتفاخ العيون لأسباب مختلفة بما في ذلك الإفراط في البكاء، والإجهاد البدني المفرط ، و الوراثة، و التهاب الجلد، والتغيرات الهرمونية في الجسم، وحدوث تغيير في الطقس ، ومشاكل الجيوب الأنفية، والنظام الغذائي السيئ، و قلة النوم .

إنتفاخ العيون يجعلكي تبدين متعبة ومريضة, ولكن يمكنك بسهولة الاعتناء بها بعض العلاجات المنزلية الطبيعية البسيطة :

1. شرب المياه :
أسهل طريقة للتخلص من انتفاخ العيون هي شرب الماء , لانه عندما يكون الجسم رطب بشكل جيد فإن هناك فرصة أقل لإحتباس الماء الذي يمكن أن يوجد في منطقة ما تحت العين وأجزاء أخرى من الجسم , كما ان الماء يساعد على طرد السموم من الجسم .




2-كمادات الشاي:
يحتوي الشاي على خصائص مضادة للتهيج تساعد على تخفيف التورم حول العينين , ويمكن أيضا أن يخفف الاحمرار والالتهاب ،كل ماعليكي فعله نقع كيسين من الشاي في الماء الدافئ لمدة خمس دقائق، ثم ضعي الاكياس الدافئة على عينيكي لمدة نصف ساعة، ويمكنك تكرير العملية مرتين في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

3-الخيار :
الخيار المثلج وسيلة ناجحة لعلاج العيون المنتفخة , والانزيمات وخصائص الدواء القابض في الخيار تساعد على تقليل الالتهاب وتساعد على شد الجلد , كما انه يساعد على التخلص من التجاعيد والهالات السوداء حول العينين،ضعي شرائح الخيار في الثلاجة لمدة ربع ساعة، ثم اتركيها على عينيكي مدة ربع ساعة أخرى.

4-البطاطس :
تماما مثل الخيار فإن البطاطا أيضا فعالة في التخلص من انتفاخ العيون , حيث ان نشا البطاطا لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحد من انتفاخ العينين , و هذا العلاج مفيد أيضا للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، قطعي البطاطس إلى شرائح مستديرة ثم ضعيها على عينيكي ربع ساعة قبل غسلها.

5- الملاعق الباردة :
استخدام الملاعق الباردة يعتبر علاج بسيط و فعال جدا , و يساعد على شد الجلد حول العينين وكذلك استرخاء الأوعية الدموية ، وبالتالي علاج انتفاخ العيون المتعبة ضعي 5 أو 6 ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة،ثم ضعي الجزء المقعر من الملاعق الباردة على العين لبضع دقائق حتى تصبح الملعقة دافئة، مع ارتفاع درجة حرارة الملعقة ، استبداليها بآخرى باردة من الثلاجة .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *