صحة ورشاقة

تطويل الشعر أصبح أمر غير مستحيل مع هذه الطرق البسيطة

تطويل الشعر أصبح أمر غير مستحيل حتى بدون إستخدام الخلطات أو أي زيوت، فهنا نقدم لك سيدتي بعض الطرق التي تمنحك نتيجة جيدة وجمال دون إستخدام أي خلطات طبيعية.

تطويل الشعر أصبح أمر غير مستحيل مع هذه الطرق البسيطة




اليك بعض طرق تطويل الشعر بدون خلطات او زيوت:

تدليك الشعر وتمشيطه :

من المهم جداً تدليك فروة الشعر وتمشيطه يومياً،لأن ذلك مفيد جداً لتنشيط الدورة الدموية،وذلك يساعد الشعر على أمتصاص الغذاء بشكل كبير وجيد،وعند تدليك الشعر مع الشامبو يعمل ذلك على إزالة الخلايا الميتة وذلك يساعد على إطالة الشعر بشكل جيد وسريع.

تناول غذاء صحي :

يتأثر الشعر بشكل كبير بالغذاء الذي يتناوله الجسم، لذلك من المهم أكل غذاء صحي ونهتم بتنوع الغذاء لأن ذلك يساعد على تقوية الشعر،ومن الأطعمة المفيدة التي تحتوي على الزنك وفيتامين “سي” والمغنيوسيوم والبروتين  مثل مأكولات الجزر والمكسرات والخضروات الورقية كالخس والخيار والألبان والأجبان..فهذه الاطعمة تساعد على نمو الشعر وتطويله.

تناول الأوميغا 3 :

من المصادر الغذائية التي تتوفر فيها الأوميغا3 هي السمك، والأفوكادو، والمكسرات، وزيت بذور الكتان، بالإضافة لحبوب زيت السمك, ويعتبر عنصر هام جداً حيث يحفز الشعر على النمو.

شرب المياه بكميات كافية :

من المهم جداً شرب المياه بكثرة لأن عدم شرب المياه يسبب جفاف في الجسم مما ينعكس على صحة الشعر وتقصفة حيث يتعرض إلى الجفاف والتكسير, فأحرصي على تناول ما لا يقل عن ثماني أكواب من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب الشعر ونموه السليم.

 

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *