جمال

تخلصى من رائحة الشعر بهذه الحيل البسيطة وتعرفي على طرق تعطيره

تعتبر رائحة الشعر من المشاكل التي توجه بعض النساء،وعتقد الناس بشكل عام أن تلك المشكلة قد تكون ناجمة عن سوء النظافة الشخصية، لكن ذلك ليس ضروري، مع ذلك فإن الحقيقة وراء رائحة الشعر الكريهة في الأساس تكون ناتجة عن عدوة بكتيرية أو فطرية نتيجة للعديد من العوامل البيئية، أيضًا نقص المناعة قد يؤدي لذلك.

تخلصى من رائحة الشعر بهذه الطرق البسيطة وتعرفي على طرق تعطيره




طرق طبيعية لتخلص من رائحة الشعر الكريهة:

1- صودا الخبز:

استخدمي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع 3 أكواب من الماء لتدليك فروة الرأس.

2- خل التفاح:

استخدمي خليط مكون من مقدار واحد من خل التفاح مع 4 مقادير من الماء لشطف الشعر، فهو مفيد جدًا للتخلص من الرائحة الغير مرغوب فيها في الشعر بصورة طبيعية. حيث يساعد على تقليل الزيوت الزائدة في الشعر ويعمل على استعادة معامل الحموضة المتوازن للشعر وفروة الرأس.

3- زيت الروزماري:

استخدمي خليط زيت الروزماري مع عصير الليمون لشطف الشعر، فهو مفيد جدًا للتخلص من رائحة الشعر. كرري تلك العملية لـ 2-3 مرات خلال الإسبوع من خلال استعمال ذلك الخليط لشطف الشعر قبل الذهاب للنوم، مع استخدام الشامبو في الصباح. أيضًا زيت الزيتون، زيت الجوجوبا أو زيت اللافندر يمكن استخدامهم بنفس الطريقة.

4- زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي علاج فعّال للتخلص من رائحة الشعر، حيث يتمتع بخواص مطهرة ومضادة للبكتيريا.

5- الزعتر:

قومي بغلي عودين من الزعتر في 2 لتر من املاء لمدة 15 دقيقة مع تغطيته، ثم يصفى بعد أن يبرد تمامًا. فهذا المحلول العشبي هو حل سحري لشطف الشعر والتخلص من الرائحة الغير مرغوبة وخاصةً للشعر الدهني.

6- خليط الليمون مع الزبادي:

حضري خليط من كوب من الزبادي مع عصير ليمونة واحدة. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس، ثم يترك لمدة نصف ساعة. وهو من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على علاج مشكلة رائحة الشعر السيئة.

7- شامبو حمض السالسليك:

استخدمي شامبو الكبريت وحمض السالسليك فهو يساعد بشكل كبيرة للتخلص من الروائح الكريهة في الشعر، كما يعمل أيضًا على التحكم في العدوى الفطرية. إلى جانب ذلك، فإن تدليك فروة الرأس يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتنظيف فروة الرأس.

8- تجنبي استعمال المواد الكيماوية:

تجنبي استعمال منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيماوية قوية. من أهم النصائح التي يجب اتباعها أيضًا للتخلص من رائحة الشعر الغير مرغوبة هي تجفيف الشعر جيدًا بعد غسله لتجنب تراكم البكتيريا والفطريات.

طرق سهلة لتعطير الشعر:

1- ضعي زيت جوز الهند قبل الحمام بنصف ساعة.
2- بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم ضعي قناعاً على أن تختاريه برائحة تحبينها.
3- امزجي بودرة أطفال مع العطر الذي تحبينه وضعيها بشكل متفرق على شعرك وعلى عنقك من الخلف.
4- جففي شعرك بالسشوار ثم رشي سبراي الجسم الذي تحبينه من نفس نوع عطرك من بعيد وأنت تقومين بتجففيه.
5- لا تغسلي شعرك كل يوم إن كان جافاً اغسليه يوماً بعد يوم، واختاري له رائحة تحبينها مما شرحنا لك من السبراي أو العطور وجددي البوردة والعطر يومياً لمقاومة رائحة العرق.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *