صحة ورشاقة

المراهقة.. نصائح وخطوات بسيطة للعناية بالبشرة والحفاظ عليها

المراهقة من الفترات التي تتغير فيها أمور كثيرة على تفكير وجسم المراهق، وخاصة على البشرة، نتيجة لتغير الهرمونات.

 مع ظهور المشكلات على البشرة الكل يتجه إلى عالم مستحضرات التجميل حتى تقوم بعناية البشرة للمراهقين،ولكن هناك خطوات أساسية يجب إتباعها للحصول على بشرة صحية بعيداً عن أي مشكلات،فيجب العناية بالبشرة من سن مبكرة حتى تحصلي دائماً على بشرة حيوية بعيدة عن المشكلات الجلدية المعروفة،مثل الشيخوخة المبكرة والبقع الداكنة.
المراهقة.. نصائح وخطوات بسيطة للعناية بالبشرة والحفاظ عليها

وهنا نقدم لك سيدتي بعض النصائح للعناية بالبشرة خلال فترة المراهقة :

– إختيار المنتجات عالية الجودة والصحية

البعض منا يشتري مستحضرات تجميل رخيصة الثمن لتوفير المال، ولكن ذلك يسبب بالسلب على صحة بشرتك، فننصحك دائما سيدتي على إختيار المنتجات ذات الجودة العالية من مستحضرات تجميل أو عناية بالبشرة، حتى نتجنب أي مشاكل صحية ممكن أن تحدث لنا فتكلفنا ما وفرناه.

– الوصفات الطبيعية

الوصفات الطبيعية دائماً الأفضل لصحة بشرتك لخلوها من أي مواد كيميائية أو صناعية التي تسبب بعض الآثار الجانبية، فالمكونات الطبيعية تعمل على مد البشرة بالعناصر الطبيعية التي تغذيها للحفاظ على نضارتها، ويفضل إستخدام بعض الفواكه والخضروات الطازجة التي تعالج أحمرار البشرة نتيجة ظهور حب الشباب.




– واقي الشمس

أهم الأمور التي يجب الحفاظ عليها هي واقي الشمس، حيث يقوم بحمايتك من أشعة الشمس الضارة، فيجب وضعه بشكل دائم ومنذ الصغر،فحاولي أختيار لوشن واقي للشمس مناسب يحميك من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة ويفضل شراءه من الماركات العالمية الموثوقة.

– نوع بشرتك

للحفاظ على بشرتك بطريقة صحية وصحيحة يجب أولاً معرفة نوع بشرتك اما ذهنية أو جافة ، حيث لكل بشرة احتياجاتها الخاصة،حيث المستحضرات أو الأدوات المستخدمة في البشرة الذهنية تختلف تمام عن البشرة الجافة.

– اختيار المنتجات المناسبة

عليك سيدتي أختيار مستحضرات العناية التي تناسب عمرك، فنحن نعلم أن الفتيات يرغبن في تجربة جميع المستحضرات المختلفة حسب اعلاناتها التجارية، فيجب أختيار ما يناسبك لأن هناك بعض المستحضرات التي تحتوي على مواد مكثفة تقوم على إنسداد مسام البشرة والتي تعمل على ظهور حب الشباب.

– اتباع روتين العناية المنتظم

من الأمور المهمة والتي يجب أن نهتم بها في سن المراهقة هو تنفيذ واتباع روتين مكون من ثلاث خطوات رئيسية ومهمة، الخطوة الأولى تنظيف البشرة صباحاً ومسائاً بإستخدام منظف البشرة ويفضل أن يكون مناسب لبشرتك،الخطوة الثانية أستخدام التونر حيث يفيد بشرتك ويعتني بها حيث يقوم بتنظيف المسامات البشرة بعمق ويزيل الدهون الزائدة، وأخيرا عملية ترطيب البشرة لضمان الوقاية من الجفاف وأعطائها جميع العناصر الغذائية اللازمة.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *