جمال

الشاي الأسود يساعدك على التخلص من المشاكل الجمالية تعرفي على فوائده!

يعتبر الشاي الأسود من احد المكونات الطبيعية الذي يتميز بالكثير من الفوائد الصحية و الجمالية، على الرغم من إنتشاره الكبير إلا أن الكثير من لا يعلم فوائد الشاي المذهلة لعلاج الكثير من المشاكل الجمالية.

الشاي الأسود يتميز بفوائد الجمالية الكثيرة تعرفي عليها




إستخدامات الشاي الأسود لحل المشاكل الجمالية:

1- يساعد في التخفيف من أوجاع حروق الشمس : البعض منا ممن يتعرضون لأشعة الشمس بشكل دائم يصيب بحروق نتجة لتلك لتعرض الزائد لأشعة الشمس ، ضعي كيس من الشاي المبلل على المنطقة المصابة فهو يحدد من الألام و يرطب البشرة التي أحرقتها أشعة الشمس الضارة .

2-إزالة إنتفاخ الجفون: يساعد الشاي على إزالة إنتفاخ الجفون لما يحتويه من مواد قابضة ومضادات أكسدة،كل ما عليكي فعله هو وضع أكياس الشاي الدافئة على جفنك لمدة نصف ساعة.

3-علاج حب الشباب والبثور : من أشهر استعمالات زيت شجرة الشاي العلاجية للبشرة والجلد ، إذ تعمل المكونات المضادة للالتهابات والجراثيم في تهدئة حب الشباب وعلاج التهاباتها ، لذا يمكن استعمال زيت شجرة الشاي كدهان للمناطق المصابة مرتين يوميا ، ثم يترك على البشرة لفترة حتى يتم امتصاصه تماما ، أما أصحاب البشرة الحساسة لابد من اختباره على البشرة باستعمال نقاط قليلة منه على اليد ، والانتظار قليلا فإذا حدث احمرار أو تهيج للبشرة يمكن تخفيف زيت شجرة الشاي بالماء قبل استعماله .

4- تهدئة الجلد بعد إزالة الشعر: يساعدك الشاي على التخلص من الإحمرار والتهيج الناتج عن إزالة الشعر لإحتوائه على مضادات للإلتهابات،كل ما عليكي فعله هو وضع كمادات من الشاي على الجلد.

5- تنعيم البشرة :اذا كانت بشرتك جافة يمكنك استخدام أكياس الشاي لتخفيف ذلك ،بوضع بعض من إكياس الشاي في مياه الإستحمام ، ثم نقع نفسك فيها  لبضع دقائق و سوف تصبح بشرتك ناعمة وسلسة .

6- علاج رائحة القدمين: يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي على التخلص من رائحة القدمين الناتجة عن التعرق الزائد،كل ما عليكي فعله هو نقع قدميكي في محلول الشاي لمدة ربع ساعة.

7-علاج مشاكل الشعر الدهني: الشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك الذي يحد من الافرازات الدهنية في فروة الرأس كما يحتوي على مركبات تلطّف فروة الرأس وتمنع التهيّج. قومي بتدليك شعرك بمحلول الشاي الاسود والبارد لعدة دقائق من ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر. تمنح هذه الوصفة اللمعان ايضا لشعرك.

 

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *