جمال

الأفوكادو فوائده المدهشة لجمال بشرتك تعرفي عليها

يحتوي الأفوكادو  على العديد من المصادر الغذائية الضرورية من أهمها ، المعادن، والفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة، لذلك يدخل الأفوكادو  في صناعة العديد من المنتجات الصحية والجمالية، حيث يعد من أكثر المواد المغذية والمنعشة للبشرة،  تعرفي معنا عبر هذا المقال على ما هي فوائد الأفوكادو لجمال بشرتك.

الأفوكادو فوائده المدهشة لجمال بشرتك تعرفي عليها




1-تقليل التجاعيد التي تظهر على الوجه بسبب التقدم في العمر،حيث يُمكن استخدامه لذلك بمزجه مع زبدة الكاكاو، وتطبيقه على الوجه.

2-علاج الصدفيّة بشكل تدريجي، بالإضافة إلى علاج الإكزيما.

2-ترطيب وتفتيح لون الوجه، وتقليل الحكة التي تنتج عن جفاف الوجه؛ لاحتوائه على فيتامين ج، وفيتامين أ.

3-شد الوجه، وحمايته من السموم التي تسبب الشيخوخة المبكرة، ويُمكن هرس نصف حبة من الأفوكادو، وتطبيقها مباشرة على الوجه.

4-الوقاية من أشعة الشمس الضارة، وعلاج الحروق التي تسببها الشمس. حماية البشرة من التلف؛ نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.

5-تحسين صحة البشرة وزيادة نضارتها، حيث يُمكن شرب كأس من عصير الأفوكادو يومياً، كما يمكن مزجه مع القليل من الحليب، والعسل الطبيعي.

6-إزالة خلايا البشرة الميتة، حيث يتغلغل في الجلد، وبالتالي يحسن الدورة الدمويّة فيه. تطهير الوجه، من خلال احتوائه على مادة الجلوتامين، والأحماض الأمينيّة.

7-تغذية البشرة، حيث إنّها تمتصه بسهولة، ويدخل إلى عمق الجلد. إزالة الجلد التالف، بتسخين القليل من زيت الأفوكادو، ووضعه على الوجه يومياً قبل النوم.

خلطة الأفوكادو والعسل لترطيب البشرة والتخلص من حب الشباب:

المكوّنات: نصف حبة من الأفوكادو. نصف ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير: يُهرس الأفوكادو، ويُمزج مع العسل. يُوضع المزيج على الوجه مدة ربع ساعة، ثمّ يُغسل بالماء، ويُوضع كريم الترطيب الخاص، وتساعد هذه الخلطة على تقليل ظهور حب الشباب، وترطيب البشرة.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *