الأسرة والمجتمع

احترسي من غيرة زوجك لصديقاتك

نتعرض احيانا لمواقف كثيرة في حياتنا الزوجية , ومن هذه المواقف رفض الزوج قبول صديقاتك في المنزل او خارج المنزل للمقابلة ، واحيانا يكون الطلب عبارة عن امر موجه من الزوج للزوجة، فما هي الدوافع التي قد تدفع الزوج لرفض صديقاتك ؟




المعروف ان الرجل غيور بطبعه، ويخاف ان تسرق صديقاتك كل اهتماماتك واستحواذهن على حياتك الشخصية بدل من الزوج ، فهو يخاف على مكانته عندك،ويخشى ان تهمليه، فاحترسي من هذه الاشياء حتى لا تسرق صديقاتك كل اهتماماتك ويضيع اهتمامك له، فيقوم الزوج بابعاد صديقاتك عند تدريجياً، فهناك مثلا رجال يرفضون عمل المرأة ، ولعل بعض الأمور التي تكون سبباً لنشوب تلك الغيرة هي:

  • في بعض الاحيان يكون زوجك غير مرتاح لاحدى صديقاتك لكثرة حديثك عنها ، فانتبهي لما تقولينه عن صديقاتك، حيث من الممكن ان يستخدم كلامك واسرار صديقاتك التي ترويها له فيقوم باستخدامها ضدك, ويذكرك بأفعالها التي لا يرى أنها مناسبة أو تناسب طبعه.

  • وقد يستغل الزوج انزعاجبك من بعض صديقاتك لبعض الوقت ويقوم بأخذ موقف هجومياً، حيث أنهنّ كنّ سبباً في تعاستك أحياناً أو مضايقتك، فيبدأ جاهداً بإبعادك عنهن.

  • ويرى بعض الازواج ان الصديقات يفسدن عقول بعض، فحين ترفضين له امراً يعتقد ان السبب في ذلك هي احدى صديقاتك وان القرار ليس قرارك، بل من صديقاتك واقناعهن لك.

 

  • وهناك ازواج يتخيل ان سبب هدم الحياة الزوجية،هي الصديقات وخاصة المطلقات منهن، وذلك لا يعيبها طبعاً، ولكنه يتخيل ويرى ان تلك الصديقة قد تهدم بيت الزوجية حتى ترضي غرورها او نقصها لعدم وجود اسرة لها.

  • ويرفض الازواج الاهتمام الزائد لصديقاتك، عندما يراك تتحدثين معهن لمدة طويلة عبر الهاتف،او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي،وخروجك المستمر معهن,فاحترسي ونظمي وقتك بحيث لا تعطي لزوجك فرصة ليغار من صديقاتك.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *