اليوم الوطني السعودي

أفكار مميزة للإحتفال باليوم الوطني في المملكة لجميع المدارس

للمدرسة دور كبير في ترسيخ المبادئ والقيم الوطنية لدى الطالبات، من خلال تعريفهن على تاريخ المملكة والبطولات التى خاضها السلف في سبيل توحيد الوطن، لذلك تحتفل مدارس المملكة كل عام باليوم الوطني السعودي لترسيخ حب الوطن في نفوس الأبناء.




نقدم لكي في هذا المقال أفكار للإحتفال باليوم الوطني في المملكة للمدارس :

1-إنشاد الأناشيد الوطنية خلال الإذاعة وما بين الحصص لبث الحماس في الطالبات بتشجيعهن على ترديد إحدى الأغاني الوطنية، التي تعكس كلماتها مشاعر الناس في حبهم الوطن.

2-رفع العلم السعودي على السارية، وتوزيع الأعلام على الطالبات مع إعطائهم إرشادات التعامل مع العلم حيث يجب إحترام العلم وعدم ملامسته للأرض.

3- يجب أن لاننسى شهداء الواجب وتكريمهم غيابيا أو تكريم أبنائهم اذا كانوا متواجدين في المدرسة، لما بذلوه من تضحيات في سبيل رفعت الوطن.

4- إستبدال الزي المدرسي التقليدي وأعتماد “اللونين الوطنيين” الأبيض والأخضر في الملابس.

5-توزيع شعارات على الطالبات عليها عبارات وطنية.

6-توزيع الملصقات والنشرات والمطويات الخاصة بهذا اليوم والتي تعرف الطالبات على تاريخ المملكة وبطولاتها.

7-تنفيذ مسابقات خاصة باليوم الوطني لبث روح المرح والمنافسة بين الطالبات مثل: أجل لوحة تعبيرية عن اليوم الوطني أو أجمل قصيدة عن الوطن.

8-تنظيم عروض فنية ومسرحية، تقوم فيها تلميذات بعرض وجهة نظرهن على زميلاتهن الطالبات، والآمال التي يطمحن إليها في وطنهن، ويجسدن حبهن بلادهن، ويذكرن بتاريخ تأسيسه.

9-الإحتفال باليوم الوطني خارج أسوار المدرسة  من خلال القيام ببعض الأعمال التي تعود بالنفع على المجتمع مثل تنظيف الأحياء، ووضع الزهور على مداخل المنازل، ومساعدة المحتاجين.

 

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *