صحة ورشاقة

9 أمور ستحسن مزاجك وتجعلك سعيدة

إن ضغوط الحياة والمهام التي علينا تنفيذها قد تسبب لنا القلق والتوتر، ولكن تحسين المزاج والشعور بالسعادة ليس مستحيلا وهنا 9 أمور تقوم بها النساء السعيدات


الاسترخاء




اإن الاستيقاظ المبكر واتخاذ 20 دقيقة من الوقت لتناول فنجان من الشاي الدافئ، وعمل دش ساخن للاسترخاء قبل التسرع في العمل، ستجعلك أكثر نشاطًا وتساعد على استمتاعك بيومك.

ممارسة التمارين اليومية

القيام على الأقل بـ 30 دقيقة من التمارين كل يوم يساعد على افراز عن الاندورفين، والذي سوف يبقيك هادئة وسعيدة بعد وقت طويل من عمل التمارين.

النوم بشكل كافٍ

البقاء حتى وقت متأخر ومشاهدة حلقة مسلسك المفضل لن تجعلك تستيقظين بنشاط وستسبب سوء مزاجك، لذا فإن النوم مبكرًا والاستيقاظ في الوقت المناسب سيجعل جسمك أكثر راحة وسعادة.

عدم الغرق في المهام 

تأكدي من تفاعلك طوال اليوم وتبادل الابتسامات والحديث مع من حولك، فالغرق في المهام قد يسبب لك الضغط والتوتر الذي سيؤثر على مزاجك ونفسيتك.

الإضاءة

ابحثي عن طريقة لجعل مكانك مشرقا ومليئا بالحياة، فحاولي فتح النوافذ والستائر والسماح للضوء باختراق مكانك فـ الضوء الجيد سيساعد على تحسين مزاجك.
اللعب مع الحيوانات الأليفة

ثبت أن التعامل مع الحيوانات الأليفة واللعب معها يحسن المزاج ويجعلك سعيدة وايجابية أكثر.

التأمل

خذي 15 دقيقة للجلوس دون تفكير أو إجهاد، وقومي بالتأمل والاسترخاء فهذا سيمنحك الراحة التي تحتاجينها.

ترتيب اولوياتك

رتبي أولوياتك وأوقاتك حسب الأهمية فهذا الترتيب سيجعلك تنفذين مهامك بشكل أسرع وأكثر سهولة، ويمنحك وقت الترفيه الذي تحتاجينه مع العائلة والأصدقاء.

التعامل مع الغضب

إن الشعور بالغضب أمر طبيعي أحيانا، ولكن حاولي التعامل مع غضبك بطريقة عقلانية، فـ الدش الساخن سيزيل هذا الشعور، قومي بممارسة ما يجعلك سعيدة للتخلص من شعور الغضب والطاقة السلبية

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *