طبخ

طريقة تبخير البيض بدل السلق

طريقة تبخير البيض طريقة ثانية لاكل البيض فبرغم سهولة تحضير البيض المسلوق، إلا أنه في الواقع من الصعوبة قليلاً القيام بتحضيره بشكل صحيح، فإذا تم سلقهم لفترة طويلة، فإنهم سيكتسبون حلقة خضراء اللون حول الصفار، ويصبح من الصعب تقشيرهم خاصة اذا كانوا طازجين جداً.

طريقة تبخير البيض بدل السلق




فإذا كنت تخططين لتحضير سلطة بيض سريعة للغداء، فإن ذلك سيشكل عقبة أمامك لتحقيق ذلك.

حان الوقت لتدركي طريقة طهي البيض، في الحقيقة حان الوقت لتتركي سلق البيض وتستبدليه بالتبخير.

إذا اتبعت طريقة التبخير للبيض بدلاً من سلقه، ستحصلين على بيض أكثر طراوة لأنك قمت بطهوه بشكل ألطف، كما يصبح أقل عرضة للتكسر أثناء عملية الطهي، لأنه لا يتخبط حول الوعاء أثناء غليان الماء، كما أن اضافة البيض الى الوعاء بعد بدء تبخر الماء ( دون القلق من خفض درجة الحرارة، كما في حالة وضع البيض في الماء المغلي) يجعله أكثر سهولة عند التقشير، والسبب تعرض البيض لحرارة عالية جداً.

طريقة تبخير البيض بدل السلق

والنتيجة، سينضج البيض بشكل أسرع عندما لا يتم سلقه في وعاء كامل من الماء المغلي، فقط يتم تسخين القليل من الماء في أسفل الوعاء.

لطهي البيض بالبخار:

فقط ضعي 2.5 سم من الماء في أسفل وعاء، وأدخليهم الى المبخرة، غطي الوعاء وضعيهم على النار.

عندما يسخن الماء كفاية لبدء التبخر، ضعي البيض بلطف باستخدام ملقط وأعيدي تغطية الوعاء ( واحذري لأن البخار سيكون ساخناً)، بخّري البيض لــ 6 دقائق اذا كنت تريدينه طرياً، ولمدة 11 -12 دقيقة إذا أردتيه قاسياً ( أيضاً تعتمد مدة السلق على عدد البيض في الوعاء)، ثم غطسيهم في ماء بارد لايقاف طهيهم لوقت أطول.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *