صحة ورشاقة

ما خطورة ارتداء النظارات الشمسية الرخيصة؟!

إن النظارات الشمسية تخدم الغرض المزدوج لحماية أعيننا من الأشعة الضارة وجعلنا نبدو بمظهر رائع، ولكن قد تنخدعين بالنظارات الرخيصة أحيانا، وتبادرين لشرائها أو الحصول على اثنتين بنصف السعر.

 ورغم أشكالها وتصاميمها الجذابة إلا أن النظارات لا تُصنع جميعها بنفس الطريقة أو الجودة لذا فإن لفارق السعر والجودة ضرر عليك فحتى وإن كنت حريصة على ارتداء نظارتك الشمسية، فإن الضوء قد ينعكس على عدستها ليصل لعينيك ويسبب الحروق لك، لأنه حسب قول الخبير روثيه فمعظم النظارات الرخيصة تغلف من الأمام فقط، وهذا يعني أنها غير آمنة ولا تشكل الحماية التي تحتاجها عينيك

ليس فقط تلك التي تعكس الأشعة تضر عينيك، ولكن الشيء نفسه ينطبق على الجلد الحساس حول عينيك، والتي يمكن أن يعني إصابتك بالتجاعيد المبكرة، كما يوصي روثييه على اختيار العدسات التي تحميك من الاشعة الفوق بنفسجية.




وقال روثيه: “إذا كانت عينيك محترقة، فأنك ستعرفين ذلك”، رغم أنه يختلف عن حروق الشمس على الجلد حول عينيك، فيمكن أن يتسبب ذلك بإحمرار وشعور بالحرقة والألم والالتهاب.
يمكن أن يحدث هذا عندما “يحرق الجزء الأمامي من عينيك – القرنية – من الأشعة فوق البنفسجية وانها إلى النقطة التي لا يمكنك أن تبقي عينيك مفتوحة”، وأوضح روثر. عموما، يستغرق حوالي 24 ساعة للشفاء، وفي هذه الأثناء، يمكنك استخدام الدموع الاصطناعية غير المحسوبة، وقالت.

وأوضح روثر أن بعض النظارات الشمسية أفضل من غيرها،ولكن إذا كان النوع الرخيص هو الوحيد المتاح، فبالتأكيد عليك الحرص على استخدام المظلة أو القبعة عند الخروج من الشمس للتأكد من حماية عينيك بالشكل الكافي.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *