صحة ورشاقة

خطر وضع ربطة الشعر حول المعصم!

اعتدنا وضع ربطة الشعر حول المعصم لاستخدامها حين نكون بحاجة لرفع الشعر أو تغيير تسريحته، وأحيانا نحب أن نضعها كأساور في اليد ولكننا ق نشعر بألم المعصم أحيانًا، وهذا ما قد يكون مزعجا خاصة إذا كانت ربطة الشعر تلك تضيق حول المعصم.




ليس الألم فقط ما تسبب ربطة الشعر، ولكنها قد تكون سببًا لمشكلة أكبر، كالإلتهابات والعدوى الجلدية، وقد سألنا طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك ميشيل J فاربر، من مجموعة شفايجر الأمراض الجلدية لمساعدتنا على فهم  المشكلة. وتقول: “قد يؤدي ربط الشعر إلى قطع أو تآكل على معصمك بعد فرك مزمن على معصمك”. “إذا كان القطع عميقا بما فيه الكفاية، فإنه يمكن أن تسمح للبكتيريا التي تعيش عادة على الجلد، أو مسببات الأمراض الخطرة لاختراق طبقات أعمق وتسمم الألم والانتفاخات.

على الرغم من أننا قد لا ندرك ذلك، ولكن يمكن لربطة الشعر التقاط البكتيريا عندما نضعها في كيس ما، أو نمسك بحقائب اليد، أو عندما تقع على الأرض، وهو أمر يحدث بشكل يومي تقريبا، وهذا أحد اسباب العدوى الرئيسية، لذا فإن عليك الحرص على الحفاظ عليها نظيفة. “على الرغم من أن العدوى من ربطة الشعر غير شائع، ولكن غسلها بـ الصابون المضاد للبكتيريا أو إعادة تدويرها سيساعدك في حماية نفسك وتقليل الخطر”، كما تقول. “الحفاظ على نظافة اليد اليمنى هو أيضا مهم للوقاية من العدوى، كما أنه من المفيد الحفاظ على معصمك دون فرك مزمن أو تهيج في المنطقة”.

 

ومع موسم العطلات يصبح الوقت المناسب لارتداء اكسسوارات الشعر المعدنية، ولكن كوني حذرة لأنها قد تخدش بشرتك. يقول فاربر إن المعادن يمكن أن تؤدي إلى ظهور الأكزيما والحساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، حيث إن هذه المعادن غالبا ما تحتوي على تركيبات من النيكل أو المعادن التي تكون من مسببات الحساسية الشائعة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *