طبخ

بديل الزبدة في الحلويات و الدونات و الكوكيز

بديل الزبدة في الحلويات مطلوبة من قبل البعض لاسباب تتعلق بتفضيلاتهم الغذائية او لاسباب صحية ، فالزبدة تستخدم بشكل واسع في مجال الطهي، لكن في بعض الأوقات قد تنفذ من المطبخ أثناء تحضير احدى الوصفات، لذلك سنقدم مجموعة من المكونات التي تصلح كبدائل للزبدة في الطبخ، والخبز.

1. السمنة النباتية (الخالية من منتجات الألبان)تعمل معظم أنواع السمنة الخالية من منتجات الألبان، بشكل جيد في خبز الطعام، والطهو، ويتم استبدال السمنة بنفس مقادير الزبدة المستخدمة في الوصفة، ويمكن تخغيض كمية السمنة النباتية بمقدار 1/4 كوب كحد أعلى، لكل كوب من الزبدة المطلوبة.




2. الزيوترغم أن ذلك قد يتطلب بعض التجريب، الا أن الزيت هو الأكثر استعمالاً كبديل عن الزبدة، بما في ذلك خبز الطعام، كما يعمل بشكل جيد عند التحميص. ويستبدل بكمية أقل من كمية الزبدة المطلوبة في الوصفة، يقول البعض بأن عند خبز الطعام يجب استخدام كمية زيت اقل من الزبدة، حوالي 7/8 كوب من زيت نباتي مقابل 1 كوب من الزبدة، وينصح البعض باستخدام 3/4 الكمية المطلوبة من الزبدة.وبالنسبة للوصفات التي تتطلب زبدة مذابة، يمكن استبدالها بنفس الكمية من الزيت.

3. عصير الفاكهة للمخبوزاتاضربي بالخلاط لب تفاحة أو ملء اليد من الاجاص المجفف وستحصلين على بديل ممتاز وصحي للزبدة عند خبز الحلويات والخبز السريع.ــ في الحقيقة ان عصير الموز، الأناناس، والاجاص يعطي اتساق دسم ممتاز صحي للوصفات مع نكهة لذيذة.ــ لأن الفاكهة ستمنح مزيداً من الحلاوة من الزبدة، يجب تقليل كمية السكر في الوصفة حتى تفسح مجالاً لبروز نكهة الفاكهة.

ــ فكري سيدتي بنكهة وصفتك لتستخدمي نكهة الفاكهة المتوافقة معها. مثلاً يعمل عصير الاجاص المجفف بشكل خاص مع حلويات الشوكولاتة، ويضاف الاناناس لمعظم انواع الخبز.

ـ استخدمي نصف كوب من الفاكهة المعصورة بدل 1 كوب من الزبدة. وستحتاجين لاضافة 1 -2 ملعقة كبيرة زيت أو سمنة نباتية للحصول على أفضل النتائج.

ــ في حال عدم توفر فاكهة طازجة بمتناول اليد، يمكن استخدام عصير التفاح المعلب أو فاكهة طعام الأطفال، أو عصر الفاكهة المجففة مع الماء ( تفاح، اجاص، مشمش وغيرها).

ــ جربي مزج 1/2 كوب مم عصير التفاح مع 1/2 كوب من زيت نباتي كبزيل ممتاز للزبدة في الكيك والخبز.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *